قصات الشعر القصيرة ... للمزيد من الأناقة والجرأة

قصات الشعر القصيرة ... للمزيد من الأناقة والجرأة

 

كان يعدّ الشعر الطويل حلماً للكثير من النساء والفتيات، لكن القصّات القصيرة التي تتميز بالجرأة، عادت إلى صيحات موضة الشعر للعام الجديد. وهكذا، إنّ قصات الشعر القصير عادت إلى الصدارة مجددًا، كالشعر المتدرج، والكاريه والغارسون، والمجعد القصير، خصوصًا البوب القصير، والتي يقص الشعر فيها بحيث تكون خصلاته الأمامية أطول من الخلفية بدرجات قليلة. فكيف يمكن اختيار القصّة المناسبة؟.

 

أجمل التسريحات

 

تسريحة Shorty: تتميَّزهذه التسريحة بالشعر القصير المتدرّج على الرأس، حيث يبدو شعر المقدمة كما لو كان مقصوصاً باتجاه الداخل. ولتجديد هذه الإطلالة في المساء، يمكنك تصفيف شعر المقدمة إلى الأمام، ثمّ رفعه إلى أعلى.

 

تسريحة Explicit: تعتبر من أكثر التسريحات تميّزا في هذا الموسم، حيث تتميَّز بالشعر القصير والناعم، والمائل بأكمله إلى جانب واحد من جوانب الرأس. ولإضفاء بعض التغيير والحيوية على هذه القصَّة، ينصح مصففو الشَّعر بتصفيف الشَّعر إلى جانب واحد، مع تسريح أطراف الشَّعر إلى الخارج. هذه التسريحة ملائمة جداً للمراهقات والشابات، لكنَّها ستكون مكلّفة بعض الشيء بالنسبة إلى السيدات الكبيرات في السن.

 

تسريحة الفرق الجانبيّ: التي كانت منتشرة في السبعينات، ولكن الخبراء ينصحون بإضفاء بعض العصريَّة على هذه التسريحة، عن طريق استخدام الجل لتثبيت الشَّعر وإظهار الفرق الجانبيّ.

 

كيفية الإختيار

 

تسريحة الشعر تعطي الفتاة جمالا للوجه، إذا أحسنت اختيارها. فلا بد أن تكون متماشية مع شكل وجهك ووزنك. فإذا كنت من ذوات الوجه البيضاوي فإن مختلف قصات الشعر تتناسب مع وجهك، ولكن عليك تجنب الـغرّة الأمامية الكثيفة أو المبالغة في تدرج الشعر، كي لا يؤثر على استدارة الوجه. أما صاحبة الوجه المستطيل والوجه المربع، فيفضل لهما دائمًا قصة الشعر القصيرة جدًا أو المتوسطة. فيما يعد الشعر القصير المتدرج مثاليًا لذات الوجه المستدير، وعلى العكس فإن صاحبة الذقن المدبب، عليها تجنب الشعر القصير تمامًا كي لا يبرز الذقن. ولا بد أن تعلمي أنه من المفروض عليك أن لا تقومي بقص شعرك بتسريحة شعر قصير، إذا كنت ممتلئة أو بدينة. فالمناسب لك هو قصات الشعر المتوسط وليست تسريحات الشعر القصير.

‪ما رأيك ؟