5 نصائح لشعر حيوي خلال الحمل

5 نصائح لشعر حيوي خلال الحمل

الشعر تاج جمال المرأة وانوثتها وطلتها الجميلة واذا تعرض شعرها للتلف أو التساقط ذلك يؤثر على نفسيتها وصحتها واعصابها ايضاً كما وثقتها بنفسها. وفي فترة الحمل تحدث الكثير من التغيرات على جميع هرمونات الجسم حيث يزيد هرمون الاستروجين والبروجستيرون في الجسم وهنا ينتج الجسم هرموناً للمرة الاولى ويبدأ النقص في البروتينات وقلة التغذية التي تؤدي الى تساقط الشعر عند المرأة الحامل.

 

الحفاظ على صحة الام وجمال شعرها خلال فترة الحمل ليس بالمهمة الصعبة ولمساعدتك على ذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

 

تناول الخضراوات والفواكه الطازجة

 

لان تلك الاخيرة تحتوي على العديد من الالياف المفيدة سهلة الهضم وتجنب الاصابة بالامساك زد على ذلك الفيتامينات المعادن ومضادات الاكسدة التي تحتاج لها الحامل.

 

المحافظة على نسبة الحديد في الجسم

 

تناول الاطعمة الغنية بالحديد لتجنب الانيميا وفقر الدم كما أن فيتامين "س" يساعد الجسم على امتصاص الحديد والاستفادة الكاملة منه لذا يمكنك شرب كوب من عصير الليمون أو البرتقال كمصدر للحديد والفيتامين، للحصول على شعر حيوي وكثيف.

 

شرب الماء بكميات كافية

 

يحتاج الجسم الى كمية من الماء في فترة الحمل معينة لحمايتك من الجفاف ويعمل على الحفاظ على سيولة الدم ليصل بصورة اسهل الى فروة الرأس ويقي من ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل يمنع حدوث الامساك لذلك 8 أكواب من المياه يومياً ويفضل شرب المياه المعدنية.

 

تناول حمض الفوليك بانتظام

 

يعتبر حمض الفوليك من العناصر الهامة خاصة في فترة الحمل الاولى حيث يدخل في تكوين الاعصاب والحبل الشوكي الخاص بالجنين ومنحك شعراً لامع وجميل. حمض الفوليك موجود في الخضراوات والعدس والحبوب الكاملة.

 

تجنب التوتر

 

التوتر الشديد قد يسبب حدوث انقباضات في الرحم والتعرض للمغص القوي ما يمكن أن يسبب بتشاقط الشعر لذلك يمكنك الاسترخاء والاستماع الى الموسيقى وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة وتمارين التنفس كما ويمكنك تناول فنجان واحد من القهوة يومياً ويفضل منزوعة الكافيين ويمكن استبدالها بالمشروبات العشبية مثل الشاي أو البابونج الذي يساعد على الاسترخاء.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فترج الحمل من خلال الروابط التالية: 

 

لا تقلقي من اجراء الجراحة خلال الحمل

الأناناس خلال الحمل ... مسموح أم ممنوع؟

حافظي على صحتك خلال الحمل واشربي البابونج!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟