نصائح بسيطة تخلّصكم من تضّخم الغدة الدرقية!

نصائح بسيطة تخلّصكم من تضّخم الغدة الدرقية!

تقع الغدة الدرقية أمام القصبة الهوائية وهي المسؤولة عن انتاج وفرز الهرمونات التي تعمل على تنظيم النمو والعمليات الأيضية، وإن أي خلل في عملها يؤدي الى تضخمها ما يسبب الإنتفاخ في منطقة الرقبة.

 

وفي معظم الحالات فإن تضخم الغدة الدرقية يكون بسيطاً ولا يترافق مع أي نوع من الإلتهاب أو ظهور لاي أعراض، أما في بعض الحالات النادرة، فيكون تضخم الغدة الدرقية خطيراً إذا ما كان ناتجاً عن الإصابة بمرض السرطان، مع الإشارة الى أن التضخّم الحاد يؤدي الى تضييق في القصبة الهوائية ويسبب مشاكل عديدة في التنفس.

 

كيف يمكن علاج تضخم الغدة الدرقية؟

 

بهدف علاج تضخم الغدة الدرقية لا بد من إتبّاع هذه النصائح الفعالة التي نقدمها لكم من صحتي:

 

- اليود: إن نقص اليود هو من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تضخم الغدة الدرقية، لذلك وللحدّ من تفاقم هذه المشكلة يجب أن يتضمن نظامك الغذائي كمية كافية من اليود، وذلك بنسبة حوالي 150 ميكروغرام يومياً للبالغين، من خلال الإنتظام على بعض الأغذية الغنية باليود مثل الملح، المأكولات البحرية، الكرنب، البيض، الجمبري، الديك الرومي، اللبن، الحليب، الكرز، والبطاطا المشوية مع قشورها.

 

- الأعشاب البحرية: تساعد في علاج تضخم الغدة الدرقية لكونها غنية باليود، ما يجعلها تساهم في عودة الغدة الى حجمها الطبيعي، مع الإشارة الى أنها تحتوي على البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنسيوم، والحديد.

 

- الجرجير: هو مصدر غني باليود، وهو بالتالي يعدّ من العلاجات الفعّالة لتضخم الغدة الدرقية، إضافة الى إحتوائه على كمية عالية من المعادن، ومضادات الأكسدة، والكبريت. ولنتائج مثالية وسريعة، من الممكن خلط ملعقتين من عصير الجرجير مع نصف كوب من الماء، وشربه لثلاث مرات في اليوم لمدة ستة أسابيع.

 

- الثوم: هو من العناصر الضرورية والفعّالة التي من الممكن إستخدامها لعلاج تضخم الغدة الدرقية لأنه يقلل من التورم الحاصل، وذلك عن طريق مضغ حصّ واحد أو إثنين من حبات الثوم كل يوم في الصباح، أو من خلال إضافة الكمية المماثلة الى وجبات الطعام اليومية.

 

لمعلومات إضافية عن دور الغدة الدقية في الجسم لا تفوتوا هذه المواضيع من صحتي:

 

5 مشاكل صحيّة قد تدلّكم على الإصابة بإضطرابات الغدة الدرقية... لا تهملوها أبداً!

ما هي العلاقة بين الغدة الدرقية والعلاقة الجنسية؟

ما هو دور الغدة الدرقية في الجسم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة