Sohati - هذه العلامات تكشف وجود الحصى في الكليتين!

هذه العلامات تكشف وجود الحصى في الكليتين!

هناك العديد من الاعراض التي يمكن أن تظهر لديكم وهي قد تشير الى انكم تعانون من الحصى في الكلى، ولكن بعض هذه الاعراض لا يكون مرتبطاً مباشرة بالكليتين، لذا موقع صحتي يعرض لكم في هذا الموضوع أبرز علامات الحصى في الكلى، كي تكونوا أكثر حذراً. 

 

ما هي ابرز علامات الحصى في الكلى؟

 

- من ابرز العلامات التي تظهر لديكم وتشير الى انكم تعانون من الحصى في الكلى هي الآلام القوية في الظهر وخصوصاً عند الاسفل، فهذه الآلام يمكن ان تكون ناجمة عن الحصى في الكلى التي تؤدي الى ضعف في عمل الكليتين، ويمكن ان تكون سبباً لتوقفها. لذا يجب مراجعة الطبيب على الفور في حال استمرت هذه الآلام. 

 

- بالاضافة الى أن احدى علامات الحصى في الكلى هي عدم القدرة على الجلوس بطريقة واحدة لمدة طويلة، حيث يشعر بالانزعاج وبالوخز الطفيف في الجهة السفلية للظهر، ما يشير الى ان الحصى المتواجدة في الكلى هي صغيرة وكلنها تتحرك باستمرار ما يسبب له عدم الراحة في الجلوس. 

 

- كما وأن الصعوبة في التبول باستمرار مع اللون الداكن للبول يمكن أن يكون من المؤشرات الدالة على اصابتكم بحصى الكلى، لذا عليكم أن تكونوا أكثر حذراً في هذا الشان وأن تكثروا من شرب الماء التي تساعد على التخلص من الكلى، والى مراجعة الطبيب على الفور. في حين ان البعض الآخر يمكن أن يعاني من كثرة التبول، ولكن بكميات قليلة، وهذا الامر ايضاً يمكن أن يشير الى تواجد الحصى في الكلى. 

 

- الحمى والغثيان هما أيضاً من الاعراض التي يمكن أن تشير الى تواجد الحصى في الكلى والتي يمكن أن تنتج عن تحرك الحصى في الكليتين الامر الذي يؤثر على الجهاز الهضمي المرتبط نسبياً بالكليتين، وبالتالي يمكن ان يجعلكم تشعرون بالغثيان. وقد يترافق هذا الامر مع حمى مرتفعة وتستمر لمدة ايام. 

 

أبرز المعلومات عن الكلى تجدونها في هذه الروابط:

 

لا تهملوا هذه الاعراض التي تشير الى اصبتكم بسرطان الكلى!

هذه الاسباب هي وراء ارتفاع املاح الكلى... اكتشفوها!

6 عادات يومية على مرضى الكلى الالتزام بها!

‪ما رأيك ؟