كيف تخفّفين من حدّة الوحم خلال الحمل؟

كيف تخفّفين من حدّة الوحم خلال الحمل؟

يعتبر الوحم خلال الحمل من أهم الاعراض التي تعاني منها المرأة والتي يمكن أن تسبب الكثير من الإزعاج إذا لم تعرف كيفية السيطرة عليها. من هنا، لا بدّ أن تتابعي قراءة السطور القادمة للتعرف على ابرز الطرق للسيطرة على الوحم خلال فترة الحمل.

 

طريقة تعامل الحامل مع الوحم

 

عدم تخطي وجبة الفطور

 

إن وجبة الفطور مهمة وأساسية خلال فترة الحمل ذلك لأنها توفر العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الحامل والجنين. كما وأن وجبة الفطور تمنع شعور المرأة السريع بالجوع الذي يترافق مع الوحم خصوصاً اذا تضمّنت الألياف الغذائية من مصادر الخضروات والفواكه بالإضافة إلى الحبوب الكاملة.

 

تناول الطعام بشكل متكرّر

 

 لا يجب ان تنتظر المرأة الحامل ان تشعر بالجوع لتناول الطعام. بدلاً من ذلك، عليها الحرص على تناول وجباتٍ صغيرة خلال اليوم، ما يخفف كثيراً من الوحم ومن شعورها بالرغبة بتناول الأطعمة الغنية بالسكر والدهون المشبعة. من الناحية المثالية، يجب أن تتناول الحامل 4 إلى 6 وجبات صغيرة على فترات منتظمة بمعنى أن تتناول وجبة الفطور، الغذاء والعشاء مع 3 وجباتٍ خفيفة مرتكزة على الفواكه.

 

ممارسة الرياضة بانتظام

 

 إن ممارسة التمارين الرياضية تعزّز من الشعور بالسعادة وتساعد في السيطرة على هرمونات التوتر المعروفة بالكورتيزول ما يمنع كلياً الوحم المرتبط بالأكل العاطفي. من هنا لا بدّ أن تمارس المرأة الحامل التمارين الرياضية المعتدلة كالمشي لمدة 30 دقيقة، أو حتى وبحال كانت معتادة على ممارسة التمارين القاسية فيمكنها أن تستشير طبيبها وتتبع ارشادته لإختيار الوضعيات التي لا تؤذيها.

 

استبدال الأطعمة

 

 على المرأة الحامل تناول الفاكهة عندما تشعر برغبة بتناول الحلويات بدلاً من قطعة من الكعك أو الشوكولاته. وعندما تشعر برغبةٍ بتناول المشروبات الغازية، عليها تناول كوب من عصير الفاكهة كما وعليها التأكد من استبدال الطعام المعالج كاللحوم المصنّعة ببدائل طبيعية وصحية.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل تشعرين بتعب نفسي خلال الحمل؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الأول

متى يجب أن تقلقي من الافرازات خلال الحمل؟

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟