هذه الحالات تستدعي اللجوء لتاتو الشفايف... لكن انتبهي من المخاطر!

هذه الحالات تستدعي اللجوء لتاتو الشفايف... لكن انتبهي من المخاطر!

مع تطور أدوات وتقنيات التجميل، أصبح بإمكانك الخضوع لعملية تاتو الشفايف لتلوين الشفاه والحصول على نتيجة رائعة، فيستطيع خبير التجميل إضفاء الحيوية الطبيعية على شفتي المرأة من خلال التاتو الذي يعطي شكلا جديدا أجمل كما يمكن أن يصحح الشكل غير المناسب أو اللون الباهت لثغر المرأة، فيحل التاتو مكان المكياج ويمنحك نتائج رائعة غير أن لهذه التقنية بعض الأضرار والآثار الجانبية بعد التاتو. 

 

في أي حالات يمكن على المرأة الخضوع لتاتو الشفايف؟

 

ننصحك بالخضوع لتاتو الشفيف في الحالات التالية:

 

- إذا كانت الشفتان باهتتان، تفتقدان إلى اللون الزهري الوردي تستطيع أخصائية التجميل أن تضيف لونا خفيفا عليهما بطريقة غير ظاهرة من خلال إختيار اللون المناسب والمتلائم مع لون الشعر والشفتين الاساسيتين.

 

- في حال كنت تتمتعين بثغر صغير لا تخافي فيمكن من خلال التاتواج زيادة حجمه بواسطة خط جديد أكبر من التحديد الاساسي. أما السر هنا فهو حسن إختيار اللون الذي يجب أن يكون قريبا من لون الشفتين ليخلق تجانسا ويوحد اللون بين الفراغ والشفتين.

 

- إذا كانت شفتيك داكنة اللون مائلة الى اللون الليلكي أو البنفسجي يمكن تصحيحهما على مرحلتين. تقتضي المرحلة الاولى وضع لون يلغي الغامق، الليلكي أو البنفسجي ليحضر الشفتين لاستقبال لون جديد، أما المرحلة الثانية فهي تلوين الشفتين باللون المطلوب والمناسب من خلال إدخال اللون الى الشفة.

 

اضرار تاتو الشفايف 

 

قد يخلف تاتو الشفايف أضرار واردة ومحتملة ومنها:

 

- من أضرار تاتو الشفايف أنها تسبب الحساسية بسبب المواد المطبقة على الشفاه، لذلك لا تخضعي لعملية تاتو الشفايف إذا كنت تعانين من الهربس البسيط.

 

- يمكن أن تسبب عملية تاتو الشفايف خطر الإصابة بالفيروسات والعدوى إن لم تأخذي إحتياطات معينة، فننصحك بوضع مكعبات الثلج على شفتيك للحد منها وتناول أطعمة سائلة لتجنب العدوى.

 

- قد تؤدي عملية تاتو الشفايف إلى جفاف الشفاه لفترة قصيرة وتعتبر من الآثار الجانبية الشائعة بالإضافة إلى التنميل والألم، لذلك اسألي خبير التجميل عن الكريمات التي يمكنك استخدامها للحد من الجفاف.

 

- يعتبر تورم الشفاه واحمرار المنطقة حول الشفاه من الأثار الجانبية ما بعد عملية التاتو ويدوم لبضعة أيام لذلك امتنعي عن تناول الأطعمة المالحة  والزيوت واتبعي نصائح خبير التجميل لتجنب المشاكل.

 

- تعاني بعض النساء من ندوب وجروح على شفاهها أو نقص في شكل الشفاه ما يستوجب تعبئة الفراغ للحصول على شكل ولون متساوويين ومثاليين.

 

في حال فشل تاتو الشفاه ... ماذا يجب أن أفعل؟

 

أما إذا خضعت لتاتو غير ناجح فلا تخافي لأنه باستطاعتك تصحيح ذلك بفضل الطرق الدقيقة والمدروسة التي تزودك بها خبيرة التجميل ذات الخبرة الواسعة والمتمرسة في مجال تصحيح التاتو. وتسحب خبيرة التجميل التاتو القديم من خلال محي اللون وتضيف لونا معينا يحارب اللون الموجود ثم يحدد الشكل الجديد المناسب للون البشرة.

وفي النهاية، من المهم حسن إختيار الشكل والاعتناء بالتاتو بعد الخضوع للجلسة وذلك بتطهيره والمواظبة على وضع الكريم المناسب بحسب إرشادات خبيرة التجميل. 

 

اليكم كيفية العناية بالشفايف من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يمكن تفتيح الشفايف طبيعياً؟

هل تعانين من تصبغات الشفايف؟ اليك الحل

طرق طبيعية وجراحية لتجميل الشفايف

‪ما رأيك ؟