اعرفي جنس مولودك من خلال حركاته!

اعرفي جنس مولودك من خلال حركاته!

من المحتمل أن يكون قد طرأ على مسامعك انّ بامكانك تحديد جنس الجنين من خلال حركاته داخل أحشائك! ولكنّ ما مدى صحة هذه الوقائع، خصوصاً وأنها تبقى مصدر شك علميّاً؟ وهل من علاقة بين حركة الجنين وجنسه؟ أمّ أن التكهنات مجرّد ضربة حظ؟ إليكِ الجواب في هذا المقال من موقع صحتي.

 

تحرّك الجنين في مرحلة مبكرة، يدلّ على انّه صبي!

 

بالعادة، ستشعرين بحركات جنينك داخل أحشائك في الأسبوع العشرين من الحمل. لكن في بعض الحالات، يمكن أن تشعري بهذه الحركات في الأسبوع السادس عشر. وعندئذ، ستبدأ التكهنات والتوقعات بأنّ المولود ذكر.  

 

نشاط الجنين يدلّ على انه فتاة!

 

يؤكّد العلم بأنّ الأجنّة الإناث أقوى من الأجنّة الذكور كونهنّ أكثر استقراراً بوجود الكروموسومين XX. ونتيجة ذلك، تتمتع الأجنّة الإناث بقدرة هائلة على التحرّك مقارنةً بالأجنّة الذكور. فإن كنتِ تشعرين بثلاث حركات كل نصف ساعة، فهذا أمر طبيعي. أما إن كنتِ تشعرين بأكثر من هذا العدد بكثير، فالأرجح أنكِ حامل ببنت!

 

الأجنّة الذكور أكثر قوة في الركل!

 

صحيح أن الاناث هن أكثر نشاطاً وحركة من الذكور. ولكن هناك فرق  بين الرّكل والحركات العادية داخل الأحشاء. فالذكور تكون حركاتهم قليلة ولكن قوية في الوقت عينه عند الركل. وتتركز في الجزء العلوي من البطن.

 

ولكن، لا يمكن القياس على هذه التحليلات، لانّ حركة الجنين ترتبط بطريقة أو بأخرى بوضعية المشيمة وحال الانغراس. كما أن شعور الحامل بحركات جنينها، يرتبط بدوره بعوامل عدة منها الحمل لأكثر من مرة، الذي يسمح لك بالشعور أو بتحديد حركة جنينك في وقت مبكر، والوزن الزائد أثناء الحمل الذي يصعّب عليك الشعور بالحركة في البداية.

 

وازاء كل هذه الأسباب، يبقى الاعتماد عليها لتحديد جنس الجنين أمراً غير دقيق ومصدراً للشك، وبالتالي من المفضّل الاعتماد على السونار للتأكد من الموضوع.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

في أي مرحلة من الحمل يظهر الجنين في السونار؟

صبي أم بنت؟ إكتشفي من شهر حملك الأول بهذه الطرق التقليدية

متى يتحرّك جنينك؟ ومتى يتكوّن قلبه؟! معلومات مثيرة حول مراحل تطوّره

‪ما رأيك ؟