كيف تتأكدين انك حامل بعد الحقن المجهري؟

كيف تتأكدين انك حامل بعد الحقن المجهري؟

عملية الحقن المجهري هي واحدة من أحدث الطرق المتبعة وأكثرها طلباً من قبل العديد من الازواج الذين يسعون الى الانجاب. وتعتمد هذه العملية على تلقيح البويضة صناعياً وذلك لضمان حدوث الحمل. الاّ ان هذا الأمر وعلى الرغم من أن نسبته تكون مضمونة في كثير من الأحيان الاّ انها تترك الكثير من القلق لدى المرأة التي تمر بالعديد من الهواجس والأفكار التي تدعوها للقلق والخوف من عدم نجاح العملية، على الرغم من أنها قد تشعلا في كثير من الاحيان بأعراض الحمل بعد الحقن المجهري، وهذه الأعراض ستكون محور موضوعنا عبر موقع صحتي.

 

اعراض الحمل بعد الحقن المجهري

 

يؤكد الاطباء ان أعراض الحمل بعد الحقن المجهري، تختلف مع التقدم في الحمل، ومع مرور الوقت بعد اجراء عملية الحقن.

 

ففي الايام الأولى التي تلحق العملية يشدد الاطباء على ضرورة أن تحظى المرأة التي خضعت للعملية الى الكثير من الراحة والبقاء في حالة الإستلقاء وعدم إجهاد النفس، أو حتى القيام باي أعمال مهما كانت بسيطة سواء أكانت أعمال منزلية وغيرها من الأعمال المتعبة.

 

كما يشدد الاطباء ايضاً على ضرورة ان تبقى المرأة التي خضعت الى عملية الحقن المجهري في مكان دافئ وهذا يساعد على نمو الجنين وأيضاً ارتداء الملابس الدافئة وعدم ارتداء الملابس الخفيفة كما ولا بد من الراحة الدائمة لضمان نمو الجنين. 

 

الاّ ان هذه الأعراض تبدأ بالانعدام بعد اليوم الخامس حيث تبدأ بعد هذا اليوم، وبحسب ما تؤكد الدراسات احتمالية انغراس الجنين في الرحم فتبدأ بعض الآم بالظهور مثل حدوث وخز في البطن وآلام في الثديين وهذه اشارة ايجابية بنجاح العملية.

 

وعلى الرغم من أن هذه الأعراض قد تكون مؤشراً ايجابياً جداً على نجاح العملية الاّ ان الحامل يجب أن تخضع بعد مرور المدة اللازمة والتي غالباً ما تكون خمسة عشر أسبوعاً الى فحص طبيّ أو اللجوء للطبيب للتأكد فيما اذا كانت قد نجحت عملية الحقن المجهري.

 

وسّعوا معلوماتكم حول الحقن المجهري عبر موقع صحتي:

 

الحقن المجهري... هذه هي سيئاته وايجابياته!

بعد الحقن المجهري... هذه الأعراض تؤكد لك نجاح الحمل!

تعرفوا على الفارق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب

‪ما رأيك ؟