للحامل فقط... 4 عادات من الضروري أن تتوقفي عنها عند اكتشاف الحمل!

للحامل فقط... 4 عادات من الضروري أن تتوقفي عنها عند اكتشاف الحمل!

يعتبر الحمل من أهم مراحل حياة المرأة وأكثرها دقّةً خصوصاً الأشهر الأولى التي لها تأثير كبير على استمرارية الحمل وثباته. من هنا يجب أن تقوم المرأة بسلسلة من التغييرات على نمط حياتها فور إكتشافها أمر حملها ذلك حفاظاً على صحتها وصحة جنينها على حدّ السواء.

 

ما هي العادات التي يجب التوقف عنها عند اكتشاف الحمل؟

 

التدخين

 

من بين جميع العادات السيئة التي يمكن أن تضرّ طفلك خلال فترة الحمل، يعتبر التدخين الأسوأ على الإطلاق. يمكن أن يمنع التدخين كمية الأكسجين المطلوبة من الوصول إلى طفلك لأنه يؤثر على تدفّق الدم في جسمك. نقص الأكسجين لطفلك يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض، والتهابات الرئة المحتملة، أو ضعف قلب الطفل.

 

تناول الوجبات السريعة

 

في فترة الحمل قد تشعر المرأة برغبة شديدة لتناول الأطعمة خصوصاً الوجبات السريعة إلّا أنه من المهم التمسك باتباع نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل. ترتبط الأطعمة المضرّة التي تحتوي على مستويات عالية من الدهون والسكر بعدة عيوب خلقية. يمكن للأغذية غير السليمة المستهلكة أثناء الحمل أن تسبب مشاكل ضغط الدم، وارتفاع مستويات الكوليسترول، وارتفاع مستويات السكر في الدم.

 

استهلاك الكافيين

 

إن تناول الكثير من الكافيين أثناء الحمل يعتبر من العادات الضرّة كثيرة بصحة الحمل ويمكن أن يزيد من فرص الإجهاض، ويمكن أيضا أن يسبب انخفاض الوزن عند الولادة. إن أعلى نسبة من الكافيين يمكنك أن تستهليه يومياً هو 200 ملغ ولكن لا يزال من المستحسن أن تتجنّبيها كلياً. وتشمل المصادر الأكثر شيوعاً من الكافيين، القهوة الشاي، الشوكولاته ومشروبات الطاقة.

 

قلّة النوم

 

خلال فترة الحمل، من الشائع جداً بالنسبة للمرأة أن تشعر بالنعاس في كافة الأوقات خصوصاً خلال النهار. لذا من الضروري وعندما تشعر بأن جسمها بحاجة لنوم والراحة عليها أخذ قيلولة ما يساعدها على إستعادة النشاط والإنتعاش لإكمال نهارها. كما أنه من المهم أن تبتعد كلياً عن القيام بأيّ مجهود أو تناول الفيتامين C في وقت متأخر من الليل كي لا يسبّب لها هذا الأمر الأرق.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

كل ما يجب أن تعرفيه عن دورة الحمل لدى المرأة!

في الشهر الخامس من الحمل... كرّسي اهتماماً كبيراً لغذائك!

هل يشكّل الاسبرين خطراً على الحامل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟