هل تبتعدين عن البيض المسلوق خلال حملك؟ لا مبرّر لذلك

هل تبتعدين عن البيض المسلوق خلال حملك؟ لا مبرّر لذلك

تحتاج الحامل في خلال الأشهر التسعة من الحمل الى الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية اللازمة لها ولنمو الجنين على حدّ سواء. ويعتبر البيض واحداً من أفضل أنواع المأكولات التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات الضرورية. ولذلك سنقدّم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن فوائد البيض المسلوق للحامل.

 

فوائد البيض المسلوق للحامل

 

يعود البيض المسلوق بالكثير من الفوائد الصحيّة على الحامل والجنين خصوصاً وانها يحتوي على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم، الضروري جدّاً للحفاظ على صحّة وقوّة العظام، والمفاصل، والأظافر والشعر لدى المرأة الحامل، إذافة الى نسبة عالية جداً من البروتين، الذي يعتبر أساساً لنموّ كافّة خلايا الجسم لدى الجنين.

 

ويحتوي البيض المسلوق أيضاً على نسبة عالية من الأوميغا 3 الذي يعتبر من الفيتامينات التي تساعد على تحسين قوة الوظائف العقلية والدماغية، ويساعد على وقاية الجنين من العيوب والتشوّهات

الخلقية التي قد يتعرّض لها.

 

كما يحتوي البيض المسلوق على نسبة عالية من عنصر الزنك، الذي يساعد بشكل كبير على تقوية الجهاز المناعي، وضبط وتنظيم ضغط الدم الطبيعي، هذا من دون أن ننسى ان الزنك يساعد على تكوين الأعضاء الداخلية للجنين، وجهازه العصبي.

 

بالإضافة الى ذلك، فإنّ البيض المسلوق يحتوي على الفيتامين A المقوي للجهاز المناعي، والفيتامين D المسؤول عن امتصاص الجسم لكافة العناصر الطبيعيّة والمعدنيّة الضروريّة التي يحتاجها. أما الفيتامين B يعدّ أساساً لتقوية الوظائف الدماغية لدى الجنين، على رأسها تقوية الذاكرة والقدرة على التركيز. 

 

هذا من دون أن ننسى أن هذه الفيتامينات الموجودة في البيض المسلوق تساعد في الحفاظ على صحة الجلد وجمال البشرة كونه يلعب دوراً رئيسيّاً في تجديد خلايا البشرة، ممّا يحافظ على شبابها ونضارتها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن غذاء الحامل عبر موقع صحتي:

 

هل فعلاً العسل مضرّ للحامل؟

هل من بديل للحليب خلال فترة الحمل؟

فوائد الخس للحامل لا تحصى فاستفيدي منها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟