هل تلاحظين عند طفلك أعراض نقص الكالسيوم؟

هل تلاحظين عند طفلك أعراض نقص الكالسيوم؟

عليك كأم بالطبع أن تنتبهي الى صحة طفلك وتعتني بها من كافة النواحي ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك اعراض نقص الكالسيوم للاطفال لكي تنتبهي لها وتحمي طفلك منها لأنها تتسبب بمخاطر كثيرة له وعلى نموه. 

 

أسباب نقص الكالسيوم عند الأطفال

 

ما بين طفل وآخر تختلف أسباب نقص الكالسيوم عند الأطفال ومن بينها نذكر الخلل في الغدة الدرقية وطريقة تغذية الطفل الغنية بالفوسفور تؤدي الى نقص الكالسيوم لديه الى جانب إصابة الأم بمرض السكر مع نقص ملحوظ في المغنيسيوم. إن كان الطفل يعاني من نقص في الفيتامين D فسيمتص هذا الأمر الكالسيوم من جسمه. من الجدير بالذكر في هذا الأمر أن استشارة الطبيب حول نقص الكالسيوم عند الطفل ضرورية لأن هذا الأمر يؤثر كثيراً على نموه في الفترات اللاحقة. 

 

اعراض نقص الكالسيوم للاطفال

 

يعاني الطفل من تشنج في العضلات الى جانب عدة مشاكل في نمو الأسنان لديه مع مشاكل تنعكس على جودتها ومتانتها وهذه من أبرز اعراض نقص الكالسيوم للاطفال. قلة النوم عند الطفل مع سرعة الانفعال لديه والانخفاض في ضربات القلب في جسمه هي كلها من اعراض نقص الكالسيوم للاطفال. من الممكن أن يعاني قسم من الأطفال من انقطاع التنفس مع تصرفات عصبية ولين في العظام والكساح.

 

علاج نقص الكالسيوم للاطفال

 

من أفضل الطرق التي يمكن أن نعالج بها الطفل من نقص الكالسيوم في جسمه هي أولاً تعريضه لأشعة الشمس لأنها تساعد على زيادة الفيتامين D في الجسم كما يمكن إطعام الطفل الحليب المدعم بالكالسيوم وإن أمكن ان ترضعه أمه لأن الحليب الطبيعي يكسب الطفل المناعة من جميع الامراض.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

زيادة الكالسيوم سلبية على الجسم فاحذروها!

تعرفوا إلى المصادر النباتية الغنية بالكالسيوم

هل يعاني طفلك من نقص الكالسيوم؟ اليك العلاج

‪ما رأيك ؟