هل مشروب البردقوش مفيد للحامل أو يضرّها؟

هل مشروب البردقوش مفيد للحامل أو يضرّها؟

اذا كنت حاملاً فانت حتماً يجب عليكِ التركيز قدر الامكان على المشروبات بأشكالها كافة، كونها تساعد على المحافظة على رطوبة الجسم خصوصاً في فصل الصيف.

 

الاّ انكِ قد لا تعرفين أن المشروبات الساخنة تعدّ من أفضل ما يمكن ان تتناولينه في هذه الفترة، كونها من المشروبات التي تساعد على التخلّص من الآلام المصاحبة للحمل. وفي هذا الاطار، سنقدم لكِ عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد البردقوش للحامل.

 

فوائد البردقوش للحامل

 

ان البردقوش من أقدم المشروبات الساخنة التي كانت تعتمد الجدّات عليه للمرأة الحامل في مسعى للتخلّص من الآلام المصاحبة للحمل، إضافة الى الفوائد الكبيرة التي يعود بها عليها، خصوصاً وانه يساعد على التخفيف والحد من حدة التشنّجات والأرق التي يمكن أن تعاني منها بعض النساء الحوامل.

كما يعتبر شراب البردقوش بمقدار كاسة يومياً من أفضل العلاجات للمرأة الحامل في حال كانت قد تعرّضت الى تسمم الحمل، ويعمل أيضاً على ضبط الحالة الهرمونية لدى النساء وخصوصاً هرمون الحليب.

 

والاّ أن فوائد البردقوش لا تقتصر فقط على فترة الحمل، بل تتعداها الى فترة التخطيط للحمل، حيق يعتبر البردقوش قابضاً للأوعية الدموية في حالة غزارة الطمث، ويعمل على تنظيم الدورة الشهرية الأمر الذي يساعد المرأة على الحمل، كما انه يزيل تكيّسات المبيض ما يساعد على تنظيم التبويض شهرياً.

 

مضار البردقوش للحامل 

 

الاّ أنه وعلى الرغم من الفوائد الجمّة التي يعود بها البردقوش على الحامل، الاّ أنه يجب عليكِ الانتباه كثيراً على الكمية التي تتناولينها في فترة الحمل. لأن الافراط في تناول البردقوش قد يتسبب بالكثير من المشاكل منها الولادة المبكّرة، الإجهاض، زيادة تقلّصات الرحم.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد البردقوش عبر موقع صحتي:

 

ما هي فوائد البردقوش للتخسيس؟

هل يمكن للمرأة الحامل تناول البردقوش؟

هل من الخطر شرب البردقوش وقت الدوره؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟