هل من الصحي أن تتناول الحامل الشاي الأخضر؟

هل من الصحي أن تتناول الحامل الشاي الأخضر؟

هل الشاي الأخضر يضرّ الحامل؟ إكتشفي الإجابة في هذا الموضوع من موقع صحتي، حيث نوضح لك أبرز المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع. فغالباً ما تسمعين الكثير من الأقاويل حول ما يجب أن تتناوليه وما يضرّ بصحتك، لذا نوضح هذا الأمر في هذه الأسطر.

 

هل يمكن للمرأة الحامل تناول الشاي الأخضر؟

 

- يمكن للمرأة الحامل أن تتناول الشاي الأخضر ولكن ليس بطريقة دورية ومستمرة، فهو يقدّم لها العديد من الفوائد الضرورية، على غرار أنه مفيد لإدرار البول. ويساعد ذلك المرأة الحامل في التخلص من السوائل الزائدة التي تسبب لها الإنتفاخ وتضر بصحتها.

 

- هذا ويعتبر الشاي الأخضر نافعاً جداً للحامل، حيث يعمل على تقوية جهاز المناعة لديها، ويساهم بالتالي في حمايتها من الحساسية الشديدة التي قد تعاني منها في هذه الفترة، خصوصاً على صعيد اللثة والأسنان. ويعمل على تفادي تعرّضها للإصابة بالعدوى الفطرية في الجسم.

 

- ولا بد من الإشارة إلى أن الشاي الأخضر، في حال تناولته المرأة الحامل، بكميات قليلة غير مبالغ بها، يساعد في تكوين كمية إضافية من المخاط الذي يوفّر الحماية للرحم، ما يزيد من قدرتها على تحمّل الحمل ومضاعفاته في حال حصولها.

 

- ويعدّ الشاي الأخضر من المشروبات التي تحوي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد المرأة الحامل في الوقاية من الإلتهابات الخطرة التي تصيب الجسم في هذه الفترة. كما يحميها من نمو أي خلايا سرطانية محتملة.

 

كمية الشاي الأخضر المناسبة للحامل

 

- لا يجب أن تتخطى كمية الشاي الأخضر المتناول الـ200 ميليغرام، فهي تكفيها تماماً للحصول على هذه الفوائد كلها.

 

- في حال زادت هذه الكمية عن حدها، فهي تعرّض المرأة الحامل إلى خسارة كمية كبيرة من الحديد ومن حمض الفوليك في جسمها، وهذا خطر عليها وعلى جنينها.

 

- أيضاً تسبب الكمية الزائدة من الشاي الأخضر الجفاف في جسم المرأة الحامل، ما يعرض الطفل إلى خطر كبير، لذا يجب التنبه إلى هذا الأمر.

 

اقرأوا المزيد عن الشاي الأخضر على هذه الروابط:

 

كيف يؤثر الشاي الاخضر على ضغط الدم؟

كيف سيساعدكم الشاي الاخضر على التخلّص من الكرش؟

إحذري آثار الشاي الأخضر على ضغط الدمّ!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟