كيف يمكن زيادة الوزن بطريقة صحّية؟

كيف يمكن زيادة الوزن بطريقة صحّية؟

النحافة المفرطة هي عبارة عن نقصان الوزن بشكل كبير عن الوزن الطبيعي المثالي، والضعف الشديد هي حالة مزعجة قد تؤدي الى مشاكل صحيّة خطيرة وعديدة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنعرفكم على الطرق الكفيلة بزيادة الوزن بطرقٍ صحيةٍ وآمنة:

 

أولاً: لا يقتصر الأمر في زيادة الوزن على زيادة السعرات الحرارية فقط، بل لا بد من تناول الوجبات الصحية لأنها تفيد في إكتساب الوزن لصحي، وليس من خلال تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على سعرات عالية فقط.

 

ثانياً: للتخلّص من النحافة المفرطة والمضرّة يجب الحرص على تناول 3 وجبات يومياً مع الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية. ومن المهم تناول بعض الوجبات الإضافية إلى جانب الوجبات الرئيسية، التي تعمل على زيادة الوزن وتنشيط المعدة بشكل كبير.

 

ثالثاً: من المهم الحرص على زيادة حجم العضلات بطريقة صحية، وإن أفضل الأغذية لزيادة حجم العضلات هي التي تحتوي على البروتينات، ويمكن الحصول عليها بصورة طبيعية من خلال تناول الدجاج والسمك. ولاكتساب الوزن بطريقة صحية يجب تناول بعض الكربوهيدرات مع البروتين كالأرز، والحصول على بعض ألواح ومشروبات البروتين لأنها تساعد على زيادة حجم العضلات بشكل كبير.

 

رابعاً: من الطرق الناجحة والفعّالة لإكتساب بعض الوزن، تناول كميات أكبر من الطعام على أن تحتوي على كميات منوّعة من البروتين، والنشويات، والدهون، والخضراوات.

 

خامساً: من الضروري تفادي ممارسة التمارين الرياضية التي تؤدي إلى خسارة الوزن، بل على العكس التركيز على الرياضة التي تؤدي الى تكبير حجم العضلات بشكل صحي كتدريب المقاومة.

 

سادساً: من الفعّال جداً تناول الاطعمة الغنية بالدهون المفيدة والصحية غير المشبعة، مثل الزيت، البذور، المكسرات، الحمص، الطحينة، القشدة الحامضة، والافوكادو.

 

سابعاً: لتناول كميات أكبر من الطعام حاول تجنب تناول ما قد يملأ المعدة قبل الوجبة، مثل شرب المياه او أي نوع من السوائل، مع ضرورة تجنب تناول السلطات مع الوجبة أيضاً.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن زيادة الوزن:

 

هذه الأطعمة صحية ولكن ليست بريئة من تهمة زيادة الوزن

هل يمكن لتناول الفيتامينات أن يؤدي الى زيادة الوزن؟

6 أسباب تؤدي الى زيادة وزنكم في العمل... اكتشفوها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟