ما هو الرجيم الأنسب لحاملي فصيلة الدم A +؟

ما هو الرجيم الأنسب لحاملي فصيلة الدم A +؟

اصحاب فصيلة الدم A+ عليهم الامتناع عن معظم منتجات الالبان الدسمة وعليهم تناول الالبان والزبادي الخالية من الدسم مع الابتعاد التام عن الدهون الحيوانية واللحوم الحمراء مع التركيز في غذائهم على الفاكهة والخضراوات والنشويات بالاضافة الى البروتينات والتقليل من لحوم الدواجن والاسماك.

 

وان تناول الطعام المناسب لفصيلة الدم A+ لانه يؤثر على مشكلة زيادة الوزن والحالة النفسية ايضاً والتحكم بالاجهاد وتأثيره على مستويات الطاقة فاصحاب هذه الفئة يكونون عرضة للسرطان والسكري وأمراض القلب والاوعية الدموية فعلهم اتباعنظام غذائي يعمل على تعزيز الجهاز المناعي وتوفير مضادات الاكسدة التي تكافح السرطان .

 

تجنبوا الاكثار من اللحوم 

 

ان النظام الغذائي النباتي أفضل بكثير لكم من الاقبال على اكل اللحوم كما وعليكم الابتعاد عن الالبان فاصحاب هذه الفئة معرضون للرشح والتهاب الجيوب الانفية والحساسية كما ويصعب عليكمهضم الخبز الاسمر لذا استبدلوه بحبو أخرى مثل الارز والكينوا

 

ما يجب تناوله

 

في حين أن تناول اللحوم ممنوع وفقاً لهذا النظام لالا ان الاسماك جيدة لكم لذا تناولوا السلمون وسمك القد والحدوق ومن المغذيات المفيدة ايضاً الارز المنتفخ واليقطين والبطاطس الحلوة والكرات بالاضافة الى الصنوبر زيت الزيتون والميزو ومن المضل ايضاً تناول بيضتين وسبع حصص من التوفو اسبوعياً.

 

ما يجب التقليل من تناوله

 

من المفضل اكل ما يلي مرة وادة في الاسبوع : سمك الترويت وسمك موسى أو سول وسمك الهلبوت والفلفل كما الفطر والكستناء وبذوز السمسم زد على ذلك زيت الفول السوداني وزيت السمسم وزيت دوار الشمس.

 

ما يمكن اكله لكن نادراً

 

سمك الريد سنابير والزيتون الاخضر السبانخ النيئةوالطماطم مرة واحدة في الشهر فقط.

 

نظام غذائي يومي يمكن اتباعه

 

الفطور: شرب الماء مع الليمون  صباحاً مع شريحتين من خبز الصويا مدهون عليها ملعقة كبيرة من التوفو وملعقة كبيرة من زبدة اللوز ونصف ملعقة زيت زيتون.

 

للغداء: سلطة الارز البني مع الخس والطماطم والكرفس بالاضافة الى الجرجير والخيار والفول مع صلصلة زيت الزيتون والليمون وخبز الصويا.

 

للعشاء: شريحة من الدجاج المنزوع الجلد مع الهليون المسلوق، سلطة الخس والخيار والكرفس مع التتبيلة السابقة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فصيلة الدم من خلال موقع صحتي: 

 

هل يمكننا معرفة فصيلة الدم من دون تحليل؟

كيف يتم اكتشاف فصيلة الدم؟

ما هي اندر فصيلة دم في العالم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة