إحمي طفلك من البدانة مع هذه الخطوات البسيطة

إحمي طفلك من البدانة مع هذه الخطوات البسيطة

هل تبحثين عن خطوات لحماية الطفل من البدانة؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم خطوات لحماية الطفل من البدانة يمكنكم أن تتبعوها في حياتكم اليومية مع أطفالكم. من المفيد أن تحافظوا على صحة الطفل وجسمه من اجل نمو صحي له في المستقبل من دون أي أمراض أو مشاكل صحية. 

 

- لا تدعي طفلك يتخطى وجبة الفطور لأنها من أهم الركائز الصحية لإتمام اليوم ولتبعده عن الشعور بالجوع خلاله. إن كنت على عجلة في الخروج من المنزل جدي الخيارات السهلة لتحضير وجبة فطور مفيدة ومغذية لطفلك تساهم في تعديل الطعام الكامل في يومه.

 

- النشويات مهمة من أجل صحة طفلك فاختاري له تلك المؤلفة من الحبوب الكاملة من ذكل وجبة

تتضمن ما بين البروتينات والدهنيات الجيدة الى جانب الفاكهة والخضار.

 

- إجعلي طفلك يتناول الحبوب الكاملة ومنتجاتها على الفطور لأنه ستمده بالسعرات الحرارية والطاقة التي يحتاجها وهي تتطلب وقتاً أطول للهضم لتبعد عن طفلك الشعور بالجوع قدر الإمكان. مع تناول رقائق الحبوب على الإفطار ستلاحظين أن نسبة السمنة عند طفلك بدأت بالإنخفاض.

 

- ولو أن خيارات الطعام التي تقدمينها لطفلك كانت صحية اعتدلي في طريقة تقدميها له أي ما بين الكميات والحصص وبخاصة في طعام الفطور. إكتفي بتقديم كوب من عصير الفاكهة الطبيعي واكتفي بنوع واحد وكوب واحد منه ليكون الأمر معتدلاً.

 

- جربي تقديم الخضار لطفلك من أجل النقرشة بدلاً من الأطعمة الجاهزة أو الشوكولا والشيبس وأمور أخرى. الخضار الخضراء مهمة ومفيدة في عملية حرق الدهون فركزي عليها للتخلص من السمنة عند طفلك.

 

اقرأوا المزيد عن البدانة عند الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

هل لبدانة الام تأثير على الطفل؟

ما تأثير تأثير سمنة الأب على الأولاد؟

البدانة عند الاطفال... خطر لا يمكن الاستهانة به والعلاج ضروري!

‪ما رأيك ؟