خلال الشهر السابع... اتبعي هذه النصائح الغذائية مع طفلك

خلال الشهر السابع... اتبعي هذه النصائح الغذائية مع طفلك

طفلك أصبح في شهره السابع، اذا هو يعيش على الأطعمة الصلبة منذ شهر تقريباً، ولكن ستزداد قدرته على الانضمام إلى وجبات العائلة. ولكن بما أنّ طفلك ليس لديه أسنان كي يمضغ الأكل، فيجب اختيار أطعمة طرية ولينة، أو يمكنك هرس الطعام الذي تعدينه لعائلتك من أجل اطعام طفلك الرضيع. وعليك تنويع الطعام للطفل في هذه المرحلة. والحرص على أن يتضمن غذاؤه البروتينات والفيتامينات والكالسيوم ومصادر المعادن المختلفة كافة. فما هي انواع الاطعمة التي يمكنك تحضيرها لطفلك في الشهر السابع؟

 

وجبات الطفل في الشهر السابع

 

يمكنك ابتداء من هذا الشهر خلط مكوّنين أو أكثر في وجبة واحدة. فبدل المهروس الطري، سيكون طفلك جاهزاً للتحوّل إلى الأطعمة المهروسة بسماكة وكثافة أكبر مثل مهروس الدجاج أو اللحم.

في هذا الشهر، تزداد احتياجات طفلك الغذائية، ويمكنك البدء بإدخال مصادر جديدة من الأطعمة تحتوي على البروتين والحديد كالبذور المطبوخة جيّداً، مثل مهروس العدس أو حسائه، أو مهروس البطاطا المسلوقة والبيض.

 

ويمكنك تقديم اللحم المفروم لطفلك من خلال هرسه مع الكوسا المسلوقة أو أن تصنعي هريس الخضراوات الغنّي بالحديد مثل هرس السبانخ وحبات اللوبياء الخضراء والفاصوليا. ويمكنك اضافة السمك الذي يعتبر من الخيارات الجيدة الغنية بالبروتين. كما يمكنك صنع مهروس البطاطا مع الدجاج أو اللحم، فالبطاطا مصدر غني بالنشويات. وبوسعك طهو الأرز بالحليب وتقديمه له كوجبة افطار بعد الرضاعة.

 

ولكن احرصي على عدم اضافة الملح أو السكر أو العسل أو أية محليات أخرى إلى طعام طفلك.

 

وبهدف التنويع في طعام الطفل وغذائه، يمكنك هرس أنواع من الفاكهة، مثل الدراق والمشمش، او الموز والأفوكادو، أو المانغو، وتقديمها كوجبة خفيف عصراً. وفي فترة المساء، اكتفي بحليب ثدييك أو الحليب الاصطناعي.

 

نصيحة هامة

 

يجب عليك الا تنقطعي عن تغذية طفلك في الشهر السابع من حليبك. فحليبك ضروري لمدّ الطفل بالحديد، كما أن الحليب البقري ليس صحيّاً له خلال هذا العمر، ذلك أنّه قد يسبّب له فقر الدم ولا منافع له قبل عامه الاوّل.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول تغذية الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

كيف تغذّين طفلك بطريقة صحيّة ومتوازنة؟

5 معلومات خاطئة حول تغذية الطفل عليكم أن تحذروا منها!

نصائح لا تتخطيها لتمنحي طفلك تغذية سليمة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟