ستمنعين طفلك عن لعبة سلايم بعد قراءة هذا الموضوع!

ستمنعين طفلك عن لعبة سلايم بعد قراءة هذا الموضوع!

إن السلايم Slime هي عبارة عن عجينة سائلة ولزجة مخصصة للأطفال مصنوعة من الطين السحري الذي يستخدم لتكوين مختلف الأشكال بسهولة تامّة.  فهذه العبة قد ظهرت لأوّل مرة في العالم 1979 تحديداً في الولايات المتحدة الأمريكية وقد انتشرت في كافة أنحاء العالم، وهي تأتي بألوان عديدة يحبّ الأطفال رميها على الحائط أو الأرض.

 

مخاطر لعبة سلايم على الأطفال

 

- تتكوّن لعبة السلايم من موادّ سامة وخطيرة معروفة باسم Borax أو  تيترابورات الصوديوم وهي التي تمنح الطين سحره ولزاجته. إن هذه المادة يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي والكبد إضافة إلى تهيج الجلد.

 

- يسبب استنشاق الطفل للروائح والأبخرة المنبعثة من الغراء المستخدم في عجينة السلايم مشاكل في الجهاز التنفسي.

 

- في حال تمّ إبتلاع هذه العجينة ودخولها إلى الأمعاء عن طريق الخطاء قد يتعرّض الطفل لإدخال مادة كحول البولي فينيل وهي التي يمكن أن تسبب مرض السرطان وتخلق مشاكل صحية عند البنات عن طريق التعديل بنسبة هرمون الاستروجين في جسمهم.

 

- ناهيك عن التعرّض للاختناق والموت بعد أن تعلق العجينة في حلق الطفل.

 

بعض النصائح لتجنّب مخاطر لعبة السلايم على الأطفال

 

- يمكنكم استبدال لعبة السلايم بالعجينة العادية المخصصة للعب الأطفال والتي تعتبر أكثر أماناً ذلك لخلوها من مادة البوراكس وعدم قدرتها على الإلتصاق بالأرض والجدران بمجرّد رميها. ولكن إحرصوا طبعاً على ألّأ يضعها الطفل في فمه ويبتلعها عن طريق الخطأ.

 

- كما يمكن السماح للطفل بإستخدام من وقت لأخر العجينة الصالحة للأكل والمساعدة في تحضير بعض الحلويات، ما يجعله يستمتع في خلق أشكال جديدة وتناولها بعد خبزها.

 

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال إضغطوا على الروابط التالية:

 

أخطاء تربويّة هي الأكثر شيوعاً... تجنّبيها مع طفلكِ

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

5 نصائح أساسية تساعدكم على تنشئة طفل سعيد!

 

‪ما رأيك ؟