كيف تحافظين على صحة الطفل حديث الولادة؟

كيف تحافظين على صحة الطفل حديث الولادة؟

العناية بالطفل الرضيع حديث الولادة تحتاج إلى الكثير من الرعاية والدقة في التركيز على حماية الطفل من تعرّضه للعديد من الامراض أو الإصابات أو الإلتهابات، وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز نصائح للحفاظ على صحة الطفل حديث الولادة، حيث يمكنك التركيز على الامور البسيطة والخطرة التي تهدّد صحته. 

 

كيف تعتنين بصحة المولود الجديد؟

 

- من المهمّ في هذه المرحلة الدقيقة من نمو الطفل أن تركز الأم على التواصل المستمر مع الطبيب المختص الذي يرافق الطفل في مختلف مراحل نموه الحياتي، كي لا تهمل أي فكرة أو معلومة يمكن أن تستفيد منها في حماية الطفل.

 

- أيضاً في هذا الإطار، لا يجب أن تهملي الفحوصات الشهرية والدورية الت يجب أن يقوم بها الطبيب تجاه الطفل، فلا تهملي أي زيارة دورية للطفل وحتى إن كان لا يعاني من أي مشكلة صحية. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن إهمال الرضاعة الطبيعية من قبل الأم لا يجب أن يدوم طويلاً، فمن المهمّ أن تقوم الأم بإرضاع الطفل بطريقة طبيعية لتوفّر له المناعة الأساسية والغذاء الأساسي في هذه السن الصغيرة. 

 

- لا يكفي أن تقوم الأم بمراجعة طبيب الأطفال لإجراء الفحوصات الضرورية، إنما يجب أيضاً أن تراجع الطبيب النسائي خصوصاً وأنها في هذه المرحلة يجب أن تراقب صحتها لكي لا يتأثر الطفل بالرضاعة لاسيما وأن الرابط قويّ بين المرأة وطفلها. 

 

- هذا ونشير إلى أن العناية بنظافة الطفل من اولى الأولويات التي لا يجب أن تهملها المرأة خصوصاً وأن بشرة الطفل تكون شديدة الحساسية في هذه السن، ومن هنا أهمية الرعاية الأساسية للحفاظ على نظافته واستحمامه بشكل مستمر لمنع أي طفح جلدي أو إلتهابات أو غيرها.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول العناية بحديثي الولادة من خلال موقع صحتي:

 

6 أسباب لنزيف الأطفال حديثي الولادة

تعرفي الى افضل طريقة لنوم حديثي الولادة

كل ما تحتاجين معرفته عن نوم طفلك الرضيع

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟