4 طرق للتخلص من البلغم عند الرضع... هل جربتها من قبل؟

4 طرق للتخلص من البلغم عند الرضع... هل جربتها من قبل؟

هناك الكثير من المشاكل الصحية التي يعاني منها الطفل الرضيع، ومنها البلغم الذي غالباً ما يكون مرتبطا  بالزكام أو نزلات البرد. في هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنكِ التعرّف على أبرز الطرق المتبعة لمعالجة البلغم عند الرضع.

 

كيف تعالجين البلغم عند طفلك الرضيع؟

 

- من أبرز الطرق المتبعة لمعالجة البلغم عند الأطفال الرضع، نلفت إلى إستعمال المحلول الملحي الذي يعتبر مفيداً جداً له في هذه المرحلة. وتحضير هذا المحلول في المنزل سهل جدا. يكفي أن تمزجي كمية قليلة من الملح في كوب من الماء وتذوّبينه جيداً، ومن ثم يجب الحرص على التقطير في أنف الرضيع ثلاث مرات في اليوم. بالتالي تساعدينه في تفتيح الجيوب الأنفية ما يسهّل التخلص من البلغم.

 

- هذا بالإضافة إلى أن تقديم كميات كبيرة من السوائل تساعد الرضيع في إفراز المزيد من البلغم والتمكّن من التخلص منها. ويسهّل ذلك من سيلانها بفضل قدرة السوائل على التخفيف من سماكة البلغم لدى الأطفال الرضع.

 

- كما أن من أبرز الطرق المتبعة للتخلص من البلغم لدى الأطفال، نذكر الإكثار من شرب الماء الذي يعتبر من الطرق المساعدة في تسهيل سيلان الأنف، وترطيب الحنجرة ما يسهّل السعال والتخلص بالتالي من البلغم. ونشير إلى أن الأطفال ما دون الأشهر الستة، لا يجب أن يحصلوا سوى على حليب الأم، ومن الضروري إستشارة الطبيب المختص.

 

- ومن أبرز الطرق المتبعة أيضاً هي الحساء الساخن، إذ انه يساعد في ترطيب الحنجرة والتخفيف من احتقانها والشعور بالوخز في كثير من الأحيان. لذا قدّمي لطفلك الحساء الساخن، فهو يخفف أيضاً من سماكة البلغم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

هل يعاني طفلك من البلغم؟ إليك الأسباب وطرق العلاج

ساعدي طفلك على التخلص من البلغم

هكذا تساعدون طفلكم الرضيع على التخلص من البلغم

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟