انتبهوا الى هذه التصرفات التي تحول الحياة الزوجية الى جحيم!

انتبهوا الى هذه التصرفات التي تحول الحياة الزوجية الى جحيم!

تتعرّض العلاقة الزوجية لمشاكل ومعوّقات قد تسبّب تعاسة الزوجين، وتقوّض دعائم العلاقة بينهما، بسبب تجاوز أحدهما أو كلاهما لبعض الخطوط الحمراء. وتعتبر هذه الخطوط الحمراء أموراً مصيرية يجب عدم اهمالها، أو التغاضي عنها، لأنها قد تحوّل الحياة الزوجية إلى جحيم لا يطاق. في هذا المقال من موقع صحتي سنتطرق الى بعض التصرفات غير المقبولة بين الزوجين.

 

تصرفات غير مقبولة بين الزوجين

 

الازدراء: السخرية والاستهزاء والإهمال والأنانية واللامبالاة باحتياجات ومتطلبات كل طرف، كلها عوامل غير مقبولة في الحياة الزوجية، وتؤدي الى مشاكل لا تطاق ولا تحتمل.

 

التجاهل: الانفصال شبه الكلي بين الزوجين، كالاستقلالية في الأكل والشرب، والهروب المتكرر من المنزل وجلوس الزوجين في أماكن منفصلة داخل البيت، عوامل تؤثر سلبا على الحياة الزوجية.

 

الخداع: ان الكذب والاحتيال يمكن ان يدمّرا العلاقة الزوجية. وتعتبر الخيانة من أكثر العوامل التي تؤدي إلى الانفصال بين الزوجين، فعندما يقيم اي طرف علاقات اخرى لا بد أن تنهار الحياة الزوجية.

 

الغضب: يعتبر الغضب من أسوأ الصفات، لانه قد يؤدي الى سلوكيات غير محمودة كالضرب أو تحطيم الأشياء في المنزل الأمر الذي يجعل الحياة صعبة. والضرب غير مقبول على الإطلاق في الحياة الزوجية الى جانب الاساءة اللفظية وجرح المشاعر وقلة الاحترام.  

 

الغيرة المرضية: الغيرة مهمة في الحياة الزوجية، لانها تدل على الحب ولكن شرط الا تتحوّل الى مرض وهوس قاتل يدفن معه مشاعر الحب ويحوّل الحياة الزوجية الى كابوس او جحيم لا يطاق.

 

مغازلة امرأة أخرى: تعتبر من التصرفات غير المقبولة وغير اللائقة التي يقدم عليها الزوج، ولاسيما امام زوجته، والتي تسبب الاحراج للزوجة وبالتالي المشاكل.

 

اللوم: ان غلبة اللوم والعتاب المتبادل وإلقاء التبعات من كل طرف على الأخر، وتلاشي الاحترام واللين والرفق بين الزوجين، وغلبة الانفعالات والعصبية على الحوار بين الزوجين، كلها عوامل تحوّل الحياة الزوجية تدريجيا، ان تكررت، الى حياة لا تطاق.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما هو سرّ السعادة الزوجية؟

قواعد اساسية تحدد فن التعامل في الحياة الزوجية

هذه الأسباب تؤدي الى الفتور وتحول العلاقة الزوجية الى واجب!

‪ما رأيك ؟