طريقة إحتضانكم للشريك تعني الكثير... اكتشفوا كلّ دلالاتها!

طريقة إحتضانكم للشريك تعني الكثير... اكتشفوا كلّ دلالاتها!

الإحتضان بين الزوجين هو شكل من أشكال التعبير عن الحب وهو يمنح الشعور بالأمان والطمأنينة، ولغة الجسد مشتركة بين أي ثنائي لذا نحتاج جميعا إلى فهم أنواع الإحتضان المختلفة حيث أن كل عناق يختلف بمعانيه عن النوع الآخر.

 

إليكم من صحتي أنواع الإحتضان ومعنى كل منهم.

 

الاحتضان السريع

 

حينما يستغرق الحضن فقط ثواني معدودة فهو يعبر عن الاهتمام والرغبة في اللمس حتى ولو لثواني معدودة.

 

الاحتضان الطويل 

 

هناك نوع من العناق تشعرين وكأنه لن ينتهي، وهذا النوع يعبر عن الاحتياج الشديد للآخر وأنكما لا تريدان الابتعاد أبداً وهو يعبر عن الحب الكامن بداخل كل منكما للآخر.

 

العناق من الخلف 

 

عندما يعانق الزوج زوجته من الخلف، فهو يقدم لها حمايته ويظهر لها رغبته في رعايتها.

 

العناق مع التربيت على الظهر

 

هذا العناق فيه الكثير من الود والصداقة وقد يفعل الأصدقاء ذلك دومًا، لكن حتى الأزواج قد يظهرون ودهم بمسحة خفيفة على الظهر خاصة في الأوقات السريعة مثل عناق الصباح.

 

العناق بوجهين ملتصقين

 

هذا العناق فيه الكثير من الرومانسية حيث يلف الزوج يديه حول خصر زوجته، بينما تضع هي يديها حول عنقه وتظل وجنتيهما أو جبهتيهما ملتصقتين.

 

عناق الالتصاق

 

فيه يتعانق الزوجان ملتصقان ببعضهما البعض ووجه كل منهما في عنق الآخر ليشم رائحته ويشعر به ةبحنانه. وقد يعبر به الزوجان عن شوقهما لبعضهما البعض عند الفراق أو العودة من سفر.

 

العناق الطائر

 

فيه يعانق الزوج زوجته ويحملها طائرًا بها وعادة ما يعبر عن موقف فرح أو شوق شديد بعد غياب أو حتى قبل بدء علاقة حميمة، وعادة ما يقبل عليه الشباب الصغار.

 

العناق المتباعد

 

في هذه الحالة تكون الضمة عابرة لا يقترب فيها الجسدان من بعضهما البعض، وهو إما دلالة على الاستعجال والروتينية أو دلالة على عدم الراحة في العلاقة.

 

الحضن مع النظر في العينين بعمق

 

عندما ينظر كلاكما في عيني الآخر أثناء الحضن، فهذه كلمة أحبك واضحة وصريحة. هو من أكثر أنواع الأحضان رومانسية حيث يعبر عن مشاعر الحب الصادقة من الطرفين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

نصائح لتعزيز الثقة بين الزوجين

كيف يكون التواصل الناجح بين الزوجين؟

إحذرا هذه الإشارات... فهي تدل على عدم إنسجامكما!

‪ما رأيك ؟