لتحموا أنفسكم... كلّ ما يجب أن تعرفوه عن اختبارات الامراض المنقولة جنسياً!

لتحموا أنفسكم... كلّ ما يجب أن تعرفوه عن اختبارات الامراض المنقولة جنسياً!

هل سبق أن خضعتم لأي من إختبارات الأمراض المنقولة؟ أو أنكم سمعتم عن هذه الإختبارات ولكنكم لا تعرفون الكثير من المعلومات عنها؟ إليكم في هذا المقال من موقع صحتي أبرز المعلومات المرتبطة باختبارات الأمراض المنقولة جنسياً لتكونوا على دراية كافية حيال هذا الأمر. 

 

إختبار الكلاميديا والسيلان

 

هذا الإختبار الطبيّ يجب أن يتم إجراؤه مرتين في السنة، خصوصاً إن كانت المرأة متزوّجة ولم تبلغ عامها الخامس والعشرين، حيث إنها تكون عرضةً لالتقاط العدوى في هذه الحالة. أما هذا الإختبار فيتمّ من خلال الفحص المخبري للبول أو من خلال مسحة في أعضاء الرجل والمرأة التناسليين. 

 

إختبارات فيروس نقص المناعة والزهري وإلتهاب الكبد

 

من المهمّ ان يقوم الزوجان بإجراء هذه الإختبارات نظراً لما يكن أن ينتج عنها من آثار سلبية على الصحة لدى كل من الرجل والمرأة، خصوصاً وأنها أمراض منقولة جنسياً تشكّل خطراً على حياة الأفراد. وهذه الإختبارات تتمّ كفحوصات روتينية سنوية للأزواج على إختلاف أعمارهم. ويعتبر هذا الإختبار مهما جداً بالنسبة إلى المرأة التي تفكّر بالحمل أو الحامل من دون تحضير مسبق. وتتمّ هذه الإختبارات من خلال فحص الدم الخاص، أو من مسحة من الأعضاء التناسلية. 

 

إختبار الهربس التناسلي

 

هذا الإختبار الطبيّ أمر أساسيّ بالنسبة إلى الزوجين، حيث إنه يساعد على المعالجة بشكلٍ أفضل، فعلى الرغم من أن الإختبارات الدقيقة غير متوفّرة على هذا الصعيد، إلا أن هذا الأمر لا يجب إهماله، ولا بد من الخضوع للإختبارات بشكلٍ دوريّ للتأكد من سلامة المنطقة الحساسة لدى الرجل والمرأة على حد سواء. ويتمّ إجراء هذا الإختبار من خلال أخذ عينة من الدم وإختبارها في المختبرات الخاصة للكشف عن سلامة الفرد.

 

وسّعوا معلوماتكم حول الامراض المنقولة جنسيا:

 

تنبهوا الى اكثر 5 امراض جنسية تنتقل بين الزوجين!

أمراض جنسية ذكورية متناقلة، إحذروا منها!

كيف تحمون انفسكم من الامراض المنقولة جنسيا؟

‪ما رأيك ؟