ما هي أهمّ الفيتامينات للصحّة الجنسية؟

ما هي أهمّ الفيتامينات للصحّة الجنسية؟

بات من المعروف أنّ التغذية تلعب دوراً رئيسياً على صعيد تحسين العلاقة الجنسية بين الزوجين، وهناك العديد من الاطعمة التي تعزّز الرغبة وتقوّي الخصوبة. لكن ماذا عن الفيتامينات؟ وهل هناك أنواع محدّدة يجب أن تركّزوا عليها لكي تصبح صحّتكم الجنسية أفضل؟ موقع صحّتي يجيب عن هذين التساؤلين.

 

١- فيتامين ب٦: هل تعرفون أنّ هذا الفيتامين يعزّز الرغبة الجنسية عند الرجل كما عند المرأة؟ نعم... فهو قادر على زيادة إنتاج هرمون الذكورة ويزيد أيضاً من عدد الحيوانات المنوية. فيما المرأة تشعر أقلّ بالتعب حين تتناول الفيتامين ب٦  ما يساعدها على الاندماج أكثر في العلاقة الحميمة.

 

٢- فيتامين ب١٢: هذا الفيتامين يساعد على تقوية الاعصاب ويعزّز من إنتاج خلايا الدمّ الحمراء، وهذا ما يؤثر إيجاباً على الانتصاب لدى الرجل فيصل وزوجته الى نشوة جنسية أفضل بكثير.

 

٣- فيتامين ب٣: لديه التأثيرات تقريباً نفسها كما فيتامين ب١٢، لأنّه يزيد من تدفق الدمّ في الاعضاء ومنها العضو الذكري عند الرجل ما يمكّنه من تحقيق انتصاب اكبر. وكذلك فإنّ تدفق الدم أكثر الى الاعضاء التناسلية عند المرأة يعزّز من قدرتها على الوصول الى النشوة الجنسية.

 

٤- فيتامين سي: هذا الفيتامين يزيد الخصوبة عند الرجل والمرأة، وهو يساعد على إنتاج الهرمونات الجنسية مثل الاستروجين والبروجسترون. وحين يكون الفيتامين سي يدخل بالكمية المطلوبة الى الجسم، ستكونون في حالة مزاجية جيّدة ما ينعكس على أدائكم الجنسي. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة