هل يعزّز إنقاص الوزن الرغبة الجنسية؟

هل يعزّز إنقاص الوزن الرغبة الجنسية؟

تعتبر الرغبة الجنسية من أهم العوامل التي تؤدي إلى نجاح العلاقة الحميمة والوصول إلى النشوة والمتعة الجنسية. إلّا أن هناك بعض الأمور التي تؤثّر على الرغبة الجنسية سلباً أو إيجاباً مثلاً خسارة الوزن. وفي هذا الإطار، وجدت دراسة أجرتها جامعة Penn في ولاية بنسلفانيا عام 2012 أن النساء اللواتي فقدن وزنهن لاحظن تحسين كبير في الوظيفة الجنسية بالإضافة إلى تغيير ملحوظ في الرغبة الجنسية والإثارة.

 

ما هو تأثير إنقاص الوزن على الرغبة الجنسية؟

 

 يمكن أن تؤثر السمنة على الرغبة الجنسية بشكل سلبيّ حيث أنها تعمل على خفضها بسبب ارتفاع نسبة الكولسترول السيء في الدم وتراكم الترسبات في الأوعية الدموية، ممّا يساهم بإبطاء تدفّق الدم إلى أعضائك التناسلية ويزيد من صعوبة الشعور بالإثارة أو الوصول إلى النشوة الجنسية، أو حتى حصول الانتصاب. وبالمثل، فإن مؤشر كتلة الجسم المرتفع (BMI) يمكنه أيضًا خفض مستويات هرمون التستوستيرون، وهو الهرمون الذي يُعرف غالبًا بتعزيز الرغبة الجنسية في الجسم عند كلّ من الرجل والمرأة.

 

من هنا وانطلاقاً من كلّ تلك المخاطر التي تسببها السمنة على الرغبة الجنسية، فإن إنقاص الوزن يعزّز الرغبة الجنسية وذلك من خلال خفض نسبة الكولسترول في الجسم والسماح للدم بالتدفق إلى الأعضاء التناسلية بكلّ سهولة. كما أن لإنقاص الوزن فعالية في رفع الثقة بالنفس من خلال القدرة على إتقان عدد كبير من الوضعيات أثناء ممارسة العلاقة الحميمة والتي تزيد من شعور الشريك بالإثارة والانجذاب الجنسيّ إلى شكل الجسم الرشيق الجديد بعد نجاح عملية إنقاص الوزن.

 

بعض النصائح لإنقاص الوزن وزيادة الرغبة الجنسية:

 

- اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من الدهون المشبعة والسكريات والكربوهيدرات المشبّعة التي تزيد من تراكم الدهون في الأوعية الدموية. لذلك ركّزوا على تناول الألياف الغذائية واستبدلوا الشوكولاتة والحلويات بحصص معتدلة من الفواكه.

 

- ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة بانتظام مثل المشي والركض لمدة 30 دقيقة على الأقلّ.

 

لقراءة المزيد عن الرغبة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟