3 مشاعر تحوّل الحياة الزوجية إلى جحيم!

3 مشاعر تحوّل الحياة الزوجية إلى جحيم!

هناك مشاعر تجعل الحياة الزوجية لا تحتمل، وهي تؤثّر سلباً على مسار العلاقة بين الزوجين، وفي هذا المقال من موقع صحتي يمكنك التعرّف على أبرز مشاعر يمكن أن تحوذل الحياة الزوجية إلى جحيم لا يطاق، حيث إن هذه المشاعر تقضي على أي معنى للحبّ وتحوّل حياة الزوجين إلى حلبة صراع مستمرّ. 

 

الغيرة العمياء

 

من البديهي أن تتواجد الغيرة متى تواجد الحب بين شريكين، لا سيما بعد الزواج، ولكن الغيرة العمياء التي تخنق الطرف الآخر هي من المشاعر السلبية التي تجعل حياة الزوجين كما لو كانت جحيماً لا يحتمل. فيصبح الشكّ والإتهام من أبرز الأمور التي تسيطر على الجو بين الحبيبين، وبالتالي يصبح الإنفصال بينهما أمراً محسوماً. 

 

عدم الإحترام

 

حين يكون الإحترام مفقوداً في العلاقة بين شخصين محدّدين تصبح هذه العلاقة فاشلة، فكيف هو الحالة إن فقد الإحترام بين الزوجين؟ حينها تتحوّل العلاقة بينهما إلى جحيم لا يحتمل حيث إن الكثيرين يشعرون بالدونية في حال غاب الإحترام من قبل الشريك، فتنهال الإتهامات والإهانات وأحياناً الضرب، ما يجعل الطرف الآخر المستضعف يشعر بالضعف وعدم الرغبة في الإستمرار في الزواج، ويراه كما لو كان سجناً كبيراً. 

 

الشعور بعدم الإستقرار 

 

الإستقرار هو الهدف الأساسيّ من الزواج، حيث يبحث كل شخص عن العلاقة مع الطرف الآخر الذي يؤمّن له السلام والطمأنينة إلى جانبه من دون الحاجة إلى البحث عن السكينة في مكانٍ آخر، ولكن متى تحوّل هذا الإستقرار إلى اضطراب، تحوّلت الحياة الزوجية إلى جحيم لا يطاق ولا يحتمل، وغالباً ما يكون من الصعب على الزوجين تقبّل الواقع الجديد الذي انتقلا إليه، وهذا الأمر يجعلهما لا يجيدان التعامل معه بالطريقة الصحيحة والملائمة، ما يفقدهما الإستقرار إلى جانب الشريك.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على اسباب انهيار العلاقة الزوجية:

 

نصائح مهمّة لتنظيم الحياة الزوجية!

4 انواع من المشاعر تحوّل حياتكم الزوجية الى جحيم!

لن تتوقعوا كيف تؤثر حياتكم الحميمة على أدائكم المهني!

‪ما رأيك ؟