للرجل... هذا ما لا تعرفه عن الدورة الشهرية!

للرجل... هذا ما لا تعرفه عن الدورة الشهرية!

لكل من يتساءل عن بعض المعلومات الإضافة حول الدورة الشهرية لدى النساء، موقع صحتي يضع في متناول أيديكم هذا المقال الذي يوضح ما يجب أن يعرفه الرجل عن الدورة الشهرية عند النساء، كي تتمكّن من التصرف بأمانة مع الزملاء في العمل. 

 

التأثير على المزاج

 

من الأمور الأساسية التي يجب على الرجل أن يعرفها حول الدورة الشهرية لدى المرأة، هي أنها تشهد الكثير من التقلبات المزاجية التي تعتبر مرتبطة مباشرة بالدورة الشهرية، فهذه الأخيرة تؤثر كثيراً على قدرتها على التحكّم بأعصابها، وبالتالي قد تراها حيناً فرحة وحيناً آخر حزينة من دون أي سبب. 

 

الحساسية المفرطة

 

أيضاً من أبرز ما يجب أن تعرفه في هذا الموضوع هو أن المرأة تكون قد تحوّلت إلى إنسانة مرهفة الإحساس وغير قادرة على كبت دموعها عند أي موقف محزن، او أن تتعاطف مع كل متألم وحزين كما لو كان الأمر يعنيها. لذا في هذه الفترة عليك أن تتنبه إلى الكلمات التي تريد أن تقولها لزوجتك، فهي ستكون شديدة الحساسية ويمكن أن تبكي على الفور. 

 

بعض الآلام الحادة

 

في فترة الدورة الشهرية، تعاني النساء من الأوجاع والآلام المرافقة لها، وفي هذه الحالة على الرجل أن يعرف ما الذي أصاب زوجته حين تشعر بالتعب الشديد وفقدان القدرة على التصرّف براحة أكبر، نتيجة الآلام المرافقة لهذه المرحلة. وغالباً ما لا يتنبّه الرجال إلى هذا الأمر، ويعتقدون أن النساء يعانين من مشاكل صحية خطرة تستوجب تدخّل الطبيب للمعالجة. 

 

الرغبة الجنسية القوة قبل موعد الدورة الشهرية

 

أيضاً عليك أن تعرف أن الدورة الشهرية تزيد من رغبة المرأة الجنسية، خصوصاً في الفترة التي تسبقها، لذا يمكنكما الإستفادة من هذا الأمر للتحضير لاستقبال مولود جديد، من خلال التخطيط والتركيز على يوم الإباضة ما يتيح لك فرصة أن تصبحي حاملاً في فترة وجيزة.

 

وسّعوا معلوماتكم حول الدورة الشهرية من خلال موقع صحتي:

 

هل يجب أن تقلقي من الدورة الشهرية الطويلة؟

هل تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية بعد الزواج؟ اليك ابرز الاسباب

هل لديكِ تساؤلات عن عودة الدورة الشهرية بعد الولادة؟ اليكِ كل المعلومات التي تحتاجينها

‪ما رأيك ؟