هل من المناسب الزواج في سن المراهقة؟

هل من المناسب الزواج في سن المراهقة؟

يقع المراهقون في الخطأ ويسارعون إلى الإرتباط في سن صغيرة جداً،و هذا الأمر لا يبدو ملائماً جداً، خصوصاً وأن الكثير من المراهقين يمرّون بهذه المرحلة باختبار الحب الأول، وقد يتهيأ لهم أنه الحب الأبدي الذي سيجمعهم. ولكن ماذا لو كان اعتقادهم خاطئاً؟ ولم تنجح العلاقة بينهم؟ الإجابة حول واقع الزواج في سن المراهقة تجدونها في مقال صحتي التالي. 

 

ما هي أسباب الزواج في سن المراهقة؟ 

 

- من الأسباب المؤدية إلى الزواج في سن المراهقة يمكنكم الإطلاع على موضوع العلاقة العاطفية الأولى التي يمرّ بها المراهقون والتي يختبرونها حديثاً، وفي هذا الإطار، يعتقدون أن هذا الحب لا ينتهي ويقّررون أن يتوجوه بالحب على غرار الأحباء البالغين الذين يعرفونهم. 

 

- يمكن للواقع الإجتماعي الذي يعيشه المراهقون أن يكون أحد أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الزواج في سن المراهقة حيث إن البعض منهم يلجأ إلى الزواج كنوع من الهروب من الحالة الإجتماعية السيئة التي يعيشونها والتي تعتبر من أسوأ المراحل التي يمرّ بها المراهق، لذا فإن الزواج يعتبر له الإنفراد والحرية عن المجتمع الذي يقيم فيه. 

 

- المشاكل الأسرية ايضاً من الأسباب المؤدية إلى الزواج لدى المراهقين، لا سيما وأن هذه المشاكل قد تدفع بالمراهق إلى الخروج من المنزل والبحث عن مكان آخر، وفي غالب الأحيان ما تجد المراهقات أن الزواج هو الحل الأمثل للتخلّص من السلطة الأبوية التي تكون العلاقة بينها وبينهم صعبةً للغاية، فتظن أن بارتباطها بأحد الأشخاص الأكبر منها أو المراهق مثلها يمكن أن يساعدها على الخروج من هذه المحنة التي تمرّ بها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

إكتشفي مخاطر الزواج المبكر على الزوجين!

الزواج غير السعيد يؤثر سلباً على صحّتكم

انتبهوا الى هذه العادات السيئة في فترة المراهقة

‪ما رأيك ؟