إذا كانت بشرتك جافة... التغيير يبدأ من نظامك الغذائي!

إذا كانت بشرتك جافة... التغيير يبدأ من نظامك الغذائي!

إن الاشخاص الذين يعانون من البشرة الجافة يبحثون دوماً عن أفضل الوصفات التي يمكن التركيز عليها للتخلّص من المشاكل التي قد يعود بها هذا النوع من البشرة على الشخص. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سبل علاج البشرة الجافة بطرق طبيعية ومن خلال اتباع نظام غذائي صحيّ وبعيداً عن الأدوية التي يمكن أن تكون موجودة في الصيدليات وتحتاج الى الكثير من المال.

 

علاج البشرة الجافة طبيعياً

 

إن أولى الأمور التي يجب التركيز عليها في علاج البشرة الجافة هي العمل على تحسين نوعية الاطعمة التي يمكن والعمل على تناول الأطعمة التي تفيد البشرة وتعيد اليها نضارتها كأسماك التونا، والسلمون، وبذور الكتان، والجوز، والأفوكادو لكون هذه الأطعمة تحتوي على حمض الأوميغا 3 الدهني، الذي يساهم في منح البشرة النعومة المطلوبة، ويساعد في التخفيف من تشقرها.

 

هذا من دون ان ننسى ضرورة العمل على شرب الماء بشكل كبير لأن هذا الأمر يساعد جداً في منح البشرة الجافة الترطيب الملائم لها، أو يمكن أيضاً تناول المأكولات الغنية بالماء، كالتفاح والخيار والأناناس والبطيخ والبرتقال.

 

كما أن المأكولات التي تحتوص على الزنك هي من المأكولات التي تساعد على ترطيب الجسم وتمنع الجفاف عن البشرة ويعالج بالتالي تشققات البشرة وجفافها. هذا من دون أن ننسى ضرورة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين A والفيتامين E اللذين يمنحان البشرة القدرة على استعادة رطوبتها الطبيعية.

 

كما يعد اللبن من المكونات الطبيعية التي تساعدنا في علاج مشكلة جفاف البشرة لغناه بالزنك وحمض اللاكتيك كما ان احتواء الموز على المعادن كالبوتاسيوم، والعناصر الغذائية الهامة، جعله واحداً من أهمّ المكونات التي يمكن التركيز عليها في الماسكات الطبيعية، التي تستخدم في علاج البشرات الجافة.

 

يقدّم لكم موقع صحتي طرق عديدة للعناية ببشرتكم:

 

4 ماسكات من القهوة لبشرة متجددة!

4 خلطات طبيعيّة تعيد النضارة الى بشرة وجهك الجافة

كيف تستفيدين من ماسك الزبادي والعسل لبشرة نضرة؟

‪ما رأيك ؟