الكركم والفازلين... هل ستكون خلطتك المفضلة؟

الكركم والفازلين... هل ستكون خلطتك المفضلة؟

الكركم من اهم العناصر الغذائية التي تمنح الجسم الكثير من الفوائد الصحية التي يحتاجها، وفي هذا الاطار نلفت الى أن الكركم يتميز بفوائده الجمالية ايضاً. ولكن هل تعرفين ما هي نتيجة تحضير خلطة الكركم والفازلين؟ اليك في هذا المقال من صحتي ابرز الطرق المساعدة على تحضير خلطة الكركم والفازلين، والفوائد الكبيرة التي تعود بها على الصعيد الجمالي.

 

فوائد خلطة الكركم والفازلين للبشرة

 

- تساعد هذه الخلطة على الحصول على بشرة نقية وناصعة ونظيفة، من خلال ما توفره من قدرة على تفتيح البشرة ومنحها اشراقة رائعة. 

 

- ايضاً من ابرز فوائد خلطة الكركم والفازلين انها تساعد على التخلص من الهالات السوداء والبقع التي تظهر على البشرة وتتسبب بتصبغها باستمرار. 

 

- وفي هذا الاطار ايضاً نلفت الى أن خلطة الكركم والفازلين تساعد على منح المرأة بشرة خالية من الحبوب والبثور التي تنتج عن كثير من الاسباب وابرزها حبّ الشباب. 

 

- ايضاً تساهم خلطة الكركم والفازلين في الحصول على بشرة ناعمة ورقيقة جداً، وبالتالي تعمل عمل المقشر الطبيعي للبشرة. 

 

طريقة تحضير خلطة الكركم والفازلين

 

تحضير هذه الخلطة امر سهل جداً، ويمكن اعتمادها بطريقة مميزة وسهلة في المنزل، ولكي تتقني تحضيرها، ما عليك سوى ان تمزجي ملعقتين من الكركم غير المخصّص للطبخ خصوصاً انه يحتوي نسبة من الصبغة الصفراء، مع ملعقتين من الفازلين حيث تتاكدين من ان المكونات قد مزجت بالكامل، فتحصلين على مزيج متجانس، تضيفين اليه ملعقتين او ثلاث ملاعق من زيت الزيتون. ومن ثم استعملي المزيج على البشرة واتركيه مدة 4 ساعات، قبل غسل البشرة بالماء البارد، لتحصلي على النتائج المرجوة بأسرع وقت ممكن.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد الكركم والفازلين:

 

فوائد الكركم الطازج لا تحصى ولا تعد!

الكركم، البهار الصحي بامتياز

الفازلين علاج أساسي وفعال للشعر التالف والمقصف!

‪ما رأيك ؟