ما هي فوائد تلبيس الأسنان الأمامية؟

ما هي فوائد تلبيس الأسنان الأمامية؟

إن الهدف من تلبيس الاسنان هو انشاء بنية واقية للحفاظ على الاسنان الامامية التالفة نتيجة صدع أو كسر أو تسوس في بنية السن الامامي أو الاسنان التي خضعت لعلاجات مركبة لاعاة بنائها وتساعد تيجان الاسنان على استعادة بنية أو هيكل الاسنان بعد العلاج، وذلك بواسطة وضع مبنى يحمي الاسنان من التسوس ويمنع كسر الاسنان أو اصابة الاسنان الامامية وغيرها بالعدوى مرة أخرى.

 

تلبيس الاسنان الامامية

 

يصاب بعض الاشخاص بفراغات بين الاسنان الامامية منها فراغات كبيرة ومنها صغيرة مما يستدعي طبيب الاسنان للتدخل لتسكير تلك الفجوات واعادة الاسنان مصفوفة بشكل مرتب وجميل. وان سوء في بزوغ السن يجعله يتموضع في غير مكانه أو فوق سن آخر على اللثة بحيث يعطي الفم مظهراً ليس جميلاً كما ويسبب في مشكلة نطق لبعض الحروف ويؤدي الى مشكلة في الهضم وهنا ايضأ يتدخل طبيب الاسنان لاعادة الاسنان الى صفها وترتيبها بشكل مدروس وتقويم الاسنان التي في غير موضعها او يتم تغليف أو تلبيس الصغير منها ليصبح بحجم الاخرين حسب خطة يرسمها الطبيب في عيادته.

 

وفي بعض الاحيان تتعرض الاسنان الى حالة من الضغط أو الصكيك ما بين الاسنان بعضها ببعض أثناء الاكل أو في فترات النوم بطريقة غير ارادية مما يتسبب بتاكل في طبقة المينا مما يعرض الشخص الى حساسية في الاسنان تكون مزعجة ومؤلمة احياناً عند تناول المواد الباردة والساخنة والسكاكر. وذلك يستدعي تلبيس الاسنان مكان الصك لكي يكون الصكيك فوق الاسنان الملبسة. اما اذا تركت بدون تلبيس فإن المفصل الصدغي يتأثر ويصيبه الم حاد أو مزمن مما يؤدي احياناً الى انزلاقات في الفك السفلي وذلك يعمل على عدم القدرة على إغلاق الفم بالاضافة الى الاهتزاز في الاسنان وفقدان الاسنان لرونقها الطبيعي والشيخوخة فكلها عوامل تؤدي الى تلبيس الاسنان الامامية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية العناية بالاسنان من خلال موقع صحتي: 

 

ما هو علاج ليزر الاسنان؟

كيف يمكن تنظيف الاسنان؟

كيف يمكن علاج التهاب الاسنان؟

‪ما رأيك ؟