كيف تعالجين إلتهاب المرارة؟

كيف تعالجين إلتهاب المرارة؟

هل تعانون من ألم في البطن مع أعراض أخرى كالحرارة والتقيؤ؟ يمكن أن تكون المشكلة الصحية التي تعانون منها هي التهاب المرارة والتي لها العديد من المضاعفات في حال لم يتمّ علاجها. فاكتشفوا معنا ما هي العلاجات المقترحة لالتهاب المرارة.

 

ما هو علاج إلتهاب المرارة؟ 

 

- في البداية، يجب تهدئة الأوجاع المرافقة للإلتهاب، وفي هذه الحالة، عليكم ان تحرصوا على استشارة الطبيب المختص الذي يصف لكم أفضل الأدوية المضادة للإلتهاب التي تخفف من الآلام المرافقة للإلتهاب، ما يسرّع من عملية معالجته. 

 

-  أحياناً يكون التدخّل الطبي من الطرق الأفضل للتخلّص من إلتهاب المرارة خصوصاً إن تفاقمت الحالة وتحوّلت إلى الغرغرينا أو حدث ثقب في المرارة. وهذا الأمر يتطلّب على الفور معالجة طبية سريعة، من خلال الخضوع للعملية الجراحية التي تهدف إلى إستئصال المرارة بالكامل. 

 

- كما وأن معالجة إلتهاب المرارة يمكن أن يتمّ من خلال تناول الأطعمة المناسبة والصحية. لذا من المفيد جداً لك أن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً يساعدك على التخلّص من هذا الإلتهاب والأورام التي تظهر في هذا القسم من الجسم. ومن ابرز أنواع الأطعمة التي يجب التنبّه إليها وتفاديها هي تلك الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة. 

 

- شرب الماء والسوائل بكثرة خلال النهار تعتبر من الطرق المناسبة للتخلّص من إلتهاب المرارة، حيث إن الماء ينشّط الدورة الدموية في الجسم، وهذا يسهّل التخلّص من البكتيريا والفيروسات التي تنتشر في الجسم ويمكن أن تضرّ بالمرارة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مشاكل المرارة عبر موقع صحتي:

 

انتبهوا الى اعراض المرارة لتجنب مضاعفاتها!

هذا النظام الغذائي يجب ان يلتزم به مريض المرارة!

إحذروا هذه الأعراض ... فهي تنذر بمشاكل المرارة!

‪ما رأيك ؟