طفلك الرضيع يسعل؟ داويه برحيق الصبّار

طفلك الرضيع يسعل؟ داويه برحيق الصبّار

حين يبدأ طفلك الرضيع الذي ولد منذ اشهر قليلة بالسعال، فستقلقين بالطبع خصوصاً أنّ مناعته ما زالت منخفضة ولا تريدين اعطائه الادوية في هذا العمر الصغير، فما الحلّ؟ اليكِ ما توصّلت اليه دراسة جديدة صادرة عن جامعة بنسلفانيا.

 

اهمية رحيق الصبّار

 

ينتج السعال عند الطفل الرضيع تماماً كما عند الكبار عن تنبه المستقبلات العصبية في الطرق التنفسية الى وجود اجسام غريبة او التهابات، وعندها يصدر الدماغ الامر للعضلات للقيام بالسعال. لذا فحين يسعل طفلك، لا يجب ان تقلقي او تعتبري انّه يختنق بل يجد علاج السعال بطريقة آمنة. وهذا ما عمل عليه مجموعة من الباحثين في جامعة بنسلفانيا حيث وجدوا انّ العلاج الافضل هو رحيق الصبّار الذي يُعتبر الوسيلة الانجح للاطفال المصابين بالسعال. امّا العسل الذي يُنصح به غالباً لعلاج السعلة، فلا يحبّذ اعطائه قبل عام واحد لانّه يمكن ان يسبّب التسمّم الغذائي حين تنمو الجراثيم البكتيرية في الجهاز المعوي للطفل. 

 

كما هناك علاج آخر شعبي جداً وهو بماء العنب الذي يُعرف بـ"ماء غريب"، لكنّ الباحثون وجدوا انّ رحيق الصبّار قادر على تخفيف حدّة السعال اكثر خصوصاً خلال اوقات الليل. ويشدّد الباحثون على اهمية عدم اعطاء الاطفال المضادات الحيوية مباشرة دون استشارة الطبيب، لأنّ هناك حالات لا تستدعي ابداً تناول المضادات والادوية المسكّنة. 

 

كلّ ما تحتاجون معرفته عن التهاب الشعب الهوائية او البرونشيت عبر هذا الرابط

‪ما رأيك ؟