احصلوا على الكمية الكافية من السيلينيوم لهذه الأسباب!

احصلوا على الكمية الكافية من السيلينيوم لهذه الأسباب!

لا يمكن أن يتخلى الإنسان في غذائه عن كل الفوائد التي تعود عليه بإيجابية تامة ومن بينها السيلينيوم وفوائده لأنها متعددة وغنية واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدمها لكم بالتفصيل من أجل أن تستعينوا بها كل يوم. 

 

فوائد السيلينيوم الأساسية للجسم

 

- من فوائد السيلينيوم المتعددة للجسم أنه يعمل على تقليل أكسدة الدهون ومن هنا يحمي الجهاز المناعي وذلك عن طريق منع تكوّن الشقوق الحرة التي من الممكن أن تسبب تلفاً في الجسم مع آثار مدمرة فيه.

 

- من الواجب أن نعلم بأن السيلينيوم يحمي الجسم من تكوّن أنواع معيّنة من السرطان فيه كما وبالتعاون مع الفيتامين E يساعد السيلينيوم الجسم على إنتاج الأجسام المضادة والمساعدة في المحافظة على سلامة القلب والكبد. 

 

- يحتاج الجسم الى السيلينيوم بكميات ضئيلة ولكنه ضروري جداً من أجل أداء البنكرياس ومن أجل المحافظة على وظائف الأنسجة ومرونتها. عند إضافة السيلينيوم الى الفيتامين E والزنك من الممكن أن ينفع عندها في تخفيف حالة تضخم البروستاتا.

 

- علينا أن نقول بأن هناك رابط قوي جداً ما بين نقص عنصر السيلينيوم والإصابة بالسرطان وأمراض القلب أيضاً. الى جانب ذلك قد يكون هذا النقص مصحوباً بحالات من الإعياء مع ضعف في النمو وارتفاع مستويات الكولسترول والإصابة بالعدوى وتدهو الكبد والبنكرياس الى جانب إمكانية الإصابة بالعقم. 

 

أين نجد السيلينيوم؟

 

يتواجد السيلينيوم في اللحوم والحبوب ومن الممكن الحصول عليه من المكسرات كما من خميرة البيرة ويمكننا أن نجده كذلك في البروكولي والأرز الكامل والدجاج ومنتجات الألبان والثوم والبصل والكبد والعسل الأسود وسمك السلمون والتونة والأغذية البحرية والخضراوات. نجد السيلينيوم كذلك في جنين القمح والحبوب الكاملة والحلبة والبقدونس والنعناع وغيره.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

أي فيتامينات ومعادن تساعد على تقوية ذاكرتكم؟

هل جرّبت خلطة البصل والثوم لشعر حيويّ وصحيّ؟

لشعر صحي وجذاب لا تهملي تناول فيتامين الزنك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة