اليكم أفضل المسكنات لألم الأسنان!

اليكم أفضل المسكنات لألم الأسنان!

ماريا رعد

يُعتبر الم الاسنان من أكثر الألآم انزعاجاً للمريض، وقد ينتج هذا الألم عن التهاب أو تسوّس حاد في الاسنان، لذا تُعتبر زيارة طبيب الاسنان بين الفترة والأخرى أمر ضروري لتجنب الألم المزعجة، لكن عند التعرض لهذا النوع من الأوجاع، ما هي الطُرق الأفضل لتسكينه؟ تعرفوا معنا في هذا الموضوع من موقع صحتي على أفضل المسكنات لألم الأسنان.


ما هي أفضل المسكنات لألم الأسنان؟

قبل تقديم لائحة بأفضل المسكنات الطبية والعلاجات المنزلية، يجب التنويه الى أنه من الضروري قبل استخدام أي مسكن، استشارة الطبيب المختص حتى اذ كانت المسكنات لا تستوجب وصفة طبية وذلك لعدم التعرض لأي نوع من المضاعفات حيث أن بعض المسكنات ممكن أن تتفاعل مع أدوية أخرى يتم استخدامها من قبل المريض. أما أفضل المسكنات لآلام الأسنان تندرج كالتالي:

آيبوبروفين: يُعتبر هذا المسكن الأكثر شيوعاً واستخداماً لألم الاسنان، كونه مضاد للالتهاب، يساعد على التخفيف من حدة الالتهاب والالام التي تنتج عنه، ويُمنح هذا المسكن دون وصفة طبية لكن من المُستحسن استشارة الطبيب قبل تناوله، كما يجب الالتزام بالتعليمات الموجودة في النشرة الدوائية.

الباراسيتامول: يُعتبر الباراسيتامول من الأدوية التي تعمل فقط على تسكين الألم ولا تمتلك أي مواد مضادة للالتهاب، والجدير بالذكر أنه من المسكنات التي تعطي مفعولاً سريعاً جداً وتخفف من الألآم الشديدة.


إجراءات منزلية للتخفيف من الام الاسنان:

في حال كانت حالة المريض لا تسمح له بتناول المسكنات التي ذُكرت أعلاه، ممكن الاعتماد على بعض الإجراءات المنزلية التي من شأنها التخفيف من حدة الألم وهي كالتالي:

المضمضة بالماء والملح: ان الماء الدافئة والملح يساعدان على التقليل من حدة التورم والألم الحاصل نتيجة الالتهاب.

الكمادات الباردة: تساعد الكمادات الباردة عند وضعها على الخد في التخفيف من الألم من خلال تضييق الأوعية الدموية فيقل تدفق الدم نحو المنطقة المُصابة بالالتهاب.

تجنب المشروبات والأطعمة الباردة: من الضروري الانتباه للمأكولات التي يتم تناولها عند الإصابة بالتهاب الأسنان، فالأطعمة الباردة أو الساخنة جداً، والمأكولات التي تحتوي على السكر تزيد من حدة اللمعان والألم.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن الم الأسنان اضغطوا على الروابط التالية:

 
 


‪ما رأيك ؟