كيف يمكن التخلص من الامساك؟

كيف يمكن التخلص من الامساك؟

انطلاقاً من ان الامساك يترك الكثير من النتائج السلبية على المريض به فان الأمر يحتاج في كثير من الاحيان الى العلاج السريع خوفاً من اي يؤدي الى نتائج عكسية على صحة الشخص. وفي حين يرى البعض ان العلاج الأمثل يكون من خلال تناول الادوية المسهلة، يفضل كثيرون اللجوء الى الأمور الطبيعية لحل هذه المشكلة. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن علاج سريع للامساك بشكل طبيعي.

 

علاج سريع للامساك

 

- علاج الإمساك عن طريق تغيير النظام الغذائي: لعلاج الامساك يجب على الشخص الذي يعاني من هذه المشكلة اضافة المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف الى حميته الغذائية لأن الاطعمة الغنية بالألياف معروفة بالمساعدة على تحفيز أمعائك وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

 

- شرب كميات كافية من الماء: ان تناول ما بين 1.5 الى 2 ليتر من الماء يومياً هو أمر ضروري لتجنب الامساك وعلاجه، هذا اضافة الى ان الماء ينقي الجسم من الفضلات والسموم ويساعد على نضارة البشرة وعمل الكليتين بكفاءة.

 

- الخوخ: يحتوي الخوخ على نسبة عالية من الألياف بالاضافة للسوربيتول وهو سكر يساعد على تخفيف الإمساك بشكل طبيعي، وفي تقليل وقت عبور البراز وبالتالي يقلل من خطر حدوث الإمساك.

 

- تجنب الأغدية التي تسبب الامساك: في كثير من الاحيان يحدث الامساك نتيجة للاستهلاك المفرط للدهون والسكر المكرر ومنتجات الألبان بالمقارنة مع الألياف من الحبوب الكاملة والنخالة والفواكه والخضروات، وبالتالي فان الاطباء ينصحون في هذا الاطار بتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، مثل الحلوى أو الكعك، وكذلك الكثير من الجبن، الخبز الأبيض، الأرز الأبيض، والبيض المسلوق.

 

طرق عديدة يقدمها لكم موقع صحتي لعلاج الامساك:

 

حلول نافعة متبعة لعلاج الامساك

هل يعاني طفلك من الامساك؟ اليك الحلول الافضل

مشروبات ستنقذكم من مشكلة الامساك

‪ما رأيك ؟
من انوثة