هكذا تتخلصون من الام الصداع سريعاً!

هكذا تتخلصون من آلام الصداع سريعاً!

 الصداع هو حالة شائعة تصيب العديد منكم، في أيّ وقتٍ، ويمكن أن يؤثر سلباً على أدائكم في حياتكم اليومية. هناك عدة أنواع من الصداع، وأكثرها شيوعاً هو صداع التوتر، بالاضافة الى الصداع العنقودي و الصداع النصفي. وعلى الرغم من أن العديد من الأدوية تستهدف تخفيف أعراض الصداع، هناك أيضاً عدداً من العلاجات الطبيعية والفعّالة التي تساعدكم في التخلص من هذه المشكلة.

 

التخلص من الام الصداع سريعاً

جربوا الكمّادات الباردة

إذا كنتم تعانون من الصداع النصفي، ضعوا كمادات باردة على جبهتكم. يمكن لمكعبات الثلج الملفوفة في منشفة أو كيس أو حتى الاستحمام بالماء البارد أن تخلصكم من الألم سريعاً. وتذكروا ايضاً ان تضعوا الكمّادات الباردة على رأسكم لمدة 15 دقيقة، ثم خذوا استراحة لمدة 15 دقيقة، ضعوها مجدداً.

 

شرب الماء

قد يؤدي نقص السوائل في الجسم إلى الإصابة بالصداع. في الواقع، أثبتت دراسة من جامعة هارفارد أن الجفاف المزمن هو سبب شائع لصداع التوتر والصداع النصفي. ووفقاً للدراسة عينها، ان شرب الماء يخفف من أعراض الصداع لدى معظم الأفراد المصابين بالجفاف في غضون 30 دقيقة إلى ثلاث ساعات. بالاضافة الى ذلك، يمكن أن يضعف الجفاف التركيز ويسبب التهيج، مما يجعل الأعراض تبدو أسوأ.

 

تناولوا المغنيسيوم

المغنيسيوم هو معدن مهم ضروري لأداء وظائف لا حصر لها في الجسم، بما في ذلك التحكم في نسبة السكر في الدم. ومن المثير للاهتمام أن المغنيسيوم قد ثبت أيضاً أنه علاج آمن وفعال للصداع. اشارت دراسة نشرت في Journal of Neural Transmission إلى أن نقص المغنيسيوم يكون أكثر شيوعاً لدى الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي المتكرر، مقارنة بمن لا يعانون منه. وقد أظهرت الدراسة أن العلاج بـ 600 ملغ من سترات المغنيسيوم عن طريق الفم يومياً ساعد في تقليل وتيرة وشدة الصداع النصفي.

 

اشربوا الشاي أو القهوة

قد يؤدي تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين، مثل الشاي أو القهوة، إلى الشعور بالراحة عندما تعانون من الصداع. يحسّن الكافيين المزاج ويزيد من اليقظة ويضيق الأوعية الدموية، وكل ذلك يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على أعراض الصداع مفقاً لدراسة من Albert Einstein College of Medicine.

 

لقراءة المزيد عن الصداع إضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن التخلّص من الصداع؟ اليكم أسرع علاج حسب آخر الدراسات

ما السبب وراء الصداع في مقدمة الرأس؟

ما هو الصداع العصبي؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة