هل من المفيد ارتداء الكمامة في الهواء الطلق للوقاية من فيروس كورونا؟

هل من المفيد ارتداء الكمامة في الهواء الطلق للوقاية من فيروس كورونا؟

لدى كلّ من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ومنظمة الصحة العالمية (WHO) إرشادات محدّثة حول ارتداء الكمامة. وتحثّ المنظمات الصحية الآن الناس على ارتداء الكمامات، على شكل أغطية وجه من القماش او الأقنعة الطبية، في الأماكن العامة حيث يصعب الحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي للمساعدة في إبطاء انتشار فيروس كورونا. ولكن، ماذا عن ارتداء الكمامة في الهواء الطلق؟

 

ما أهمية ارتداء الكمامة؟

مع استمرار انتشار جائحة الفيروس التاجي وظهور السلالة الجديدة منه، لقد اصبح ارتداء الكمامة من بين الأمور الضرورية في الحياة اليومية. فالكمامة لا تحمي مرتديها فحسب، بل توفر ايضاً حماية الأشخاص الآخرين. هذا مهم بشكل خاص لأن العديد من حاملي فيروس كورونا الجديد - ما يصل إلى 40 %، وفقاً لدراسة حديثة - لا تظهر عليهم أعراض ويمكن أن ينشروا الفيروس دون معرفة ذلك.

يخلق ارتداء الكمامة حاجزاً يمنع انتشار القطرات التي تحمل الفيروس. حتى إذا لم يتمكن القناع من التقاط كل قطرة، فإنه لا يزال يقلل بشكل كبير من القطرات التي يدفعها الناقل في الهواء من حوله.

في حين أن هذه القطرات عادة ما تسقط على الأرض بعد السفر حوالي مترين، فإن السعال أو العطس يمكن أن يدفعها لأعلى من 25 إلى 26 قدماً. تقلل الكمامة، تزامناً مع التباعد الاجتماعي، بشكل كبير من فرص وصول هذه القطرات للآخرين من حولكم ويقلل بشكل كبير من احتمالات انتشار الفيروس.

 

هل يجب ارتداء الكمامة في الهواء الطلق؟

من المهم ارتداء الأقنعة بشكل روتيني عندما تكون على مقربة من الآخرين في الداخل، مثل متجر البقالة أو الصيدلية. ولكن ماذا عن عند التواجد في الهواء الطلق؟

من المؤكد أنه من المفيد جداً ارتداء الكمامة في أي وقت تتواجدون فيه بالخارج إذا كنتم تشعرون بالراحة عند القيام بذلك. إذا كان من غير المحتمل أن تكونوا بالقرب من أي شخص أو انه بإمكانكم الحفاظ على مسافة آمنة من أي شخص تقابلون، فمن المحتمل ألا تكون الكمامة ضروريةً ولكن وجودها في متناول اليد يعدّ فكرة جيدة في حالة حدوث ذلك. إذا كنتم ستلتقون بالآخرين، إما وسط حشد من الناس أو في موقف يصعب فيه الحفاظ على مسافة مترين منهم، فيجب عليكم ارتداء الكمامة.

ومع ذلك، من المهم أن تتذكروا أن الكمامة ليست بديلاً عن التباعد الاجتماعي. الطريقة الأكثر فعالية لمنع انتشار الفيروس هي الجمع بين ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

للمزيد من عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

هل صحيح أنّ السمنة تعرّضكم لخطر الموت من فيروس كورونا؟

كيف تختلف حدة الإصابة بين مرضى كورونا؟

هل يتأثر النظر عند مريض كورونا؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة