تفاصيل عن جراحة زراعة الأسنان

تفاصيل عن جراحة زراعة الأسنان

تقوم جراحة زراعة الأسنان على غرس زرعات معدنية جديدة مكان الاسنان، عن طريق استبدال الاسنان التالفة او المعطوبة، او لتعويض الاسنان المفقودة. ولكن كيف تتمّ جراحة زراعة الأسنان؟ وماذا عن العلاج بعدها؟

 

طرق منزلية لتسكين ألم الأسنان

 

- تتم معظم عمليات زراعة الاسنان تحت تاثير التخدير الموضعي فقط، على الرغم من أنه يمكن أيضاً ان يتم اجراء زرع الاسنان تحت تاثير التخدير العام.

 

- على المريض اجراء فحص تصوير للاسنان قبل الجراحة، وعادة يطلب إجراء صورة خاصة أو حتى فحص التصوير المقطعي المحوسب (CT)، للكشف والتشخيص عن حالات الأسنان التي ليس بالإمكان رؤيتها من خلال الفحص الإعتيادي.

 

- لدى من يتمتّعون بصحة جيدة، ما من حاجة للقيام بتحضيرات خاصة. أما بالنسبة لمن هم عرضة للإصابة بإلتهاب الشغاف، كالاشخاص ذوي الصمامات الإصطناعية، منقوصي المناعة وغيرهم، يجب عليهم إعلام الجراح بذلك، من اجل تلقي مضادات حيوية قبل إجراء زراعة الأسنان.

 

- يطلب من الاشخاص الذين يعانون من اضطرابات في تخثر الدم، إجراء فحوصات لوظائف تخثر الدم قبل العملية، لانهم اكثر عرضة للاصابة بنزيف.

 

أسباب اصفرار الأسنان عند الأطفال

 

- من أجل الحصول على افضل النتائج من الناحية التجميلية، يلزم القيام بسلسلة من الاختبارات الاولية، لانشاء مبنى سن ذو لون وملمس مشابه قدر الامكان للاسنان الاصلية.

 

- في الحالات التي تكون فيها انسجة عظم الفك غير مناسبة لتقبل الغرسات، يجب القيام بعلاجات مسبقة لعدة اشهر قبل زراعة الاسنان لانشاء منطقة مناسبة في الانسجة لتلقي الغرس (تركيب العظام).

 

- يتم اجراء جراحة الاسنان في العيادة تحت ظروف معقمة، من قبل طبيب اسنان متخصص في زراعة الاسنان و/او جراحة الفم والفك. يتم تخدير المريض بواسطة حقنه بمخدر موضعي في منطقة دواعم السن، كما هو الحال في علاجات العادية.

 

- إذا كان العظم على استعداد لتلقي الزرع، يمكن البدء بعملية زرع الاسنان. يتم تثبيت المسامير المعدنية اللولبيه ببراغ، بعظم الفك.

 

- في سلسلة أخرى من العلاجات بعد فترة من ادخال البراغي، تبدأ عمليات إعادة البناء عن طريق أخذ القياسات وإنشاء التاج / الجسر. عندما يدور الحديث عن فترة الانتظار بين تركيب الغرسات وبين تنفيذ الاستبناء النهائي، فإن هنالك أكثر من نهج واحد. النهج المتبع غالباً هو الانتظار لمدة 6 اسابيع على الاقل حتى تلتئم الانسجة، واحياناً تصل فترة الانتظار لعدة شهور.

 

كلّ ما تحتاجون معرفته عن أجهزة تقويم الأسنان

 

- بعد الجراحة على المريض تجنّب الأكل أو الشرب لمدة ساعتين، حتى ينتهي تأثير التخدير. قد يشعر بألم في المنطقة، وخصوصاً في اليوم الأول بعد زرع الغرسات المعدنية، ويمكن استخدام المسكنات حسب الحاجة. قد تنتفخ منطقة دواعم السن لعدة أيام.

 

- من أجل الحصول على النتائج الافضل بعد زرع الاسنان، يجب العناية بالاسنان وتنظيف الفم بشكل منتظم، بما في ذلك تنظيف الاسنان بواسطة فرشاة ناعمة والتنظيف بواسطة معدات خاصة. اذا كان هناك ارتفاع في درجة الحرارة، والم شديد، ونزيف او افرازات موضعية من الفم، يجب التوجه إلى الطبيب فوراً.

‪ما رأيك ؟
من انوثة