ما مدة بقاء فيروس كورونا في الهواء؟

ما مدة بقاء فيروس كورونا في الهواء؟

يثير فيروس كورونا المستجدّ القلق على مستوى العالم أجمع، خصوصاً أن التطعيم والعلاج ما زالا غير مكتشفين من قبل العلماء. من هنا، يلجأ البعض إلى اتباع استراتيجيات الوقاية الذاتية من فيروس كورونا المستجدّ، خصوصاً لجهة تجنب لمس الأسطح غير المطهّر وأيضاً تجنّب الاقتراب من الأشخاص المصابين. ولكن، ماذا عن انتقال فيروس كورونا المستجدّ بالهواء؟ وهل يمكن أن يبقى في الهواء لوقتٍ طويلٍ؟

 

هل يبقى فيروس كورونا في الهواء

وفقًا لدراسة نُشرت في النسخة المطبوعة في مجلة New England Journal of Medicine التي أجراها علماء في جامعة برينستون وجامعة كاليفورنيا والمعاهد الوطنية للصحة، فإن فيروس كورونا المستجدّ ينتقل بالهواء. وخلص الباحثون إلى أن الفيروس يمكن أن يبقى في الهواء لمدة تصل إلى 3 ساعات.

وقد وجد العلماء أن فيروس كورونا المستجدّ، يمكن أن يبقى في الهواء لمدة تصل إلى ثلاث ساعات، وما يصل إلى أربع ساعات على النحاس، 24 ساعة على الورق، ساعتين إلى ثلاثة أيام على البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ. لهذه الأسباب، يوصي المسؤولون بغسل اليدين وتنظيف الأسطح و "التباعد الاجتماعي" في الأماكن العامة.

يقول الخبراء إنه من المستحسن البقاء على بعد مترين على الأقل عن الآخرين، وخاصة في الداخل.

 

هل تحمي أقنعة الوجه من فيروس كورونا المستجدّ؟

تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن أقنعة الوجه تساعد أكثر على منع انتشار الفيروس في حال قام بإرتدائه المريض. وقد أوصت باستخدام أقنعة الوجه القماشية، قائلة أنها كانت مفيدة لمنع مرتديها من نقل الفيروس إذا كان غير مصاب بأعراض. وقد وقد أوصى الخبراء إلى أن أقنعة الوجه ساعدت على تقليل العدوى عن طريق الحدّ من رش القطرات في الهواء خلال موسم الإنفلونزا. كما أن أقنعة N95 الطبية تساعد بالفعل في تصفية الفيروسات التي تكون أكبر من 0.1 ميكرومتر. إن الفيروس التاجي يكون حجمه 0.125 ميكرومتراً، ما يساعد في تصفية الجسيمات الصغيرة ومصممة لتناسب الوجه بإحكام.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا وطرق الوقاية منه اضغطوا على الروابط التالية:

لمنع إنتقال فيروس كورونا إليكم... إحذروا التعامل بالعملات النقديّة!

كيف يمكن أن تتسوّقوا بأمان في ظلَ انتشار فيروس كورونا المستجدّ؟

هل الحمل يزيد من إحتمال إصابتك بفيروس كورونا المستجدّ؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة