كم تحتوي البسبوسة من سعرات حرارية؟

كم تحتوي البسبوسة من سعرات حرارية؟

تُعتبر البسبوسة من الحلويات العربيّة الشهيرة وتتميّز بأنّها سهلة التحضير، كما أنّ تحضيرها لا يحتاج إلى مناسبة وهي من أهمّ الحلويات الحاضرة في كلّ المناسبات، ومن أبرز خصائصها أنّها تُقطّع إلى مكعّبات وتشتهر بطعمها اللذيذ والمميّز.

ولكن ماذا عن السعرات الحراريّة الموجودة في البسبوسة؟ هل تحتوي على نسبةٍ مرتفعة منها؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

الأولويّة لطريقة التحضير

 

يمكن تحضير حلوى البسبوسة بعدّة طرق وهذا ما يفسّر اختلاف نسبة السعرات الحراريّة الموجودة فيها، تبعاً للطريقة التي تمّ تحضيرها من خلالها.

لذلك، يكمن الأسلوب الوحيد لمعرفة السعرات الحراريّة في البسبوسة، في اكتشاف ما تحتوي عليه المكوّنات المستخدمة في تحضير هذه الحلوى إضافة إلى عدد القطع المتناولة.

 

السعرات الحرارية في البسبوسة

 

تحتوي قطعة واحدة صغيرة من البسبوسة إذا تمّ تزيينها بشكلٍ بسيط باللوز وبلغ وزنها حوالى 60 غراماً، على 168 سعرة حراريّة، أمّا القطعة المتوسّطة فتحتوي على 187 سعرة حراريّة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الإفراط في تناول الحلويات عموماً يرتبط بالعديد من المشاكل الصحّية، أهمّها السمنة والسكري ووأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى زيادة احتمال ظهور البثور على البشرة والمشاكل الجلديّة المتعلّقة بالعمر مثل التجاعيد.  

 

مكوّنات البسبوسة

 

عادةً ما يتمّ تحضير البسبوسة من خلال استخدام المكوّنات التالية:

- الزبدة.

- السكر المطحون.

- البيض.

- السميد.

- جوز الهند.

- الملح.

- الباكينغ باودر.

- القطر.

ويُشار إلى أنّ معظم هذه المكوّنات غنيّة في مكوّناتها بالسعرات الحراريّة، الأمر الذي يجعل البسبوسة خياراً غير صحّياً لإدخاله ضمن النظام الغذائي الخاص بفقدان الوزن.

كما تجدر الإشارة إلى أنّ الكوب الواحد من القطر والذي يُستخدم في إعداده حوالى الكوب الواحد من السكر الأبيض مع كوبٍ من الماء، يحتوي على ما يصل إلى 581 سعرة حرارية تقريباً.

 

يُذكر أنّ الحلويات تتميّز باحتوائها على السكر الأبيض بكمّية كبيرة، لذلك لا بدّ الحدّ من تناول مختلف أنواع الحلويات ومنها البسبوسة، مع أهمّية إجراء بعض التغييرات الصحية في النظام الغذائي المتّبع، للتخلص من الوزن الزائد والتمتّع بجسمٍ صحّي ورشيق. 

 

اليكم المزيد عن البسبوسة عبر موقع صحتي: 

 

وصفة صحية للبسبوسة لكي تستمتعي بطعمها دون القلق على وزنك!

اليك طريقة تحضير البسبوسة باللبن

تعلّمي تحضير البسبوسة بطريقة دايت

‪ما رأيك ؟
من انوثة