لبشرة نقية لا تهملي فيتامين الاوميغا 3!

لبشرة نقية لا تهملي فيتامين الاوميغا 3!

إن فيتامين أوميغا 3 هو نوعٌ من الأحماض الدهنية أساسية التي تؤدي وظائف حيوية عديدة في الجسم بحيث يمكن الحصول عليها من الطعام لأن الجسم لا يستطيع أن يصنّعها بمفرده.

الأنواع الرئيسية الثلاثة من فيتامين أوميغا 3 هي حمض ألفا لينولينيك (ALA)، حمض eicosapentaenoic) EPA)، وحمض docosahexaenoic) DHA). والفوائد المضادة للالتهابات التي تظهر في الأبحاث تعود في الواقع إلى EPA و DHA ، وليس ALA.

 

يمكن أن نجد الـ EPA و DHA في سمك السلمون والسردين والأسماك الدهنية الأخرى، وبدرجة أقل في اللحم البقري. يمكن الحصول على ALA من المصادر النباتية، بما في ذلك بذور الشيا وبذور الكتان والجوز وبذور القنب.

 

فوائد فيتامين اوميغا 3 للبشرة

 

إصلاح البشرة من الداخل

 

تحتوي الأسماك الدهنية والمكسّرات والخضروات الورقية الخضراء على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والبروتينات، وهما عنصران مهمان ضروريان للمساعدة في إصلاح خلايا الجلد التالفة. إن فيتامين أوميغا 3 لا يلعب فقط دورًا حيويًا في تعزيز صحة غشاء كل خلية في الجسم، بل يشفي الجلد من الداخل إلى الخارج. إصلاح أغشية الخلايا التالفة يساعد على جعل البشرة أكثر مرونة وقوّة أمام تأثيرات البكتيريا الداخلية والخارجية.

 

مضاد للالتهابات

 

إن فيتامين أوميغا 3 يتميّز بخصائص مضادة للالتهابات تقلّل الاحمرار والتورّم، وتحدّ من تهيّج الجلد وتشفي من الأكزيما والتهاب الجلد وكذلك الصدفية. كما أن الأحماض الدهنية الأساسية تعزّز من إنتاج الجسم الطبيعي للمواد الكيميائية التي تتحكم في الالتهاب.

 

ترميم الجلد

 

إن فيتامين أوميغا 3 هو مطريّ ومرطّب طبيعي ينشّط الجلد خصوصاً أنه غنيّ بالدهون المتعددة غير المشبعة، مما يساعد على استعادة الدهون المفقودة في الجلد، وبالتالي القضاء على الجفاف. ووفقاً لدراسةٍ للمركز الطبي لجامعة ماريلاند أظهرت أن الأشخاص الذين  يعانون من حساسية الشمس المعروفة باسم التهاب الجلد الضوئي أصبح لديهم حساسية أقل للأشعة فوق البنفسجية بعد تناول مكمّلات زيت السمك الغنية بالفيتامين أوميغا 3.

 

لقراءة المزيد عن الأوميغا 3 إضغطوا على الروابط التالية:

 

لن تصدقي فوائد الأوميغا 3 لشعركِ!

4 مصادر اساسية للأوميغا 3... اكتشفوها الآن! 

فوائد الأوميغا 3 كثيرة... في أي أطعمة تجدونها؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة