إحمي عيون اطفالك من هذه الأمراض الشائعة!

إحمي عيون اطفالك من هذه الأمراض الشائعة!

عيون الأطفال تكون حساسة للغاية حيث إن بعض العوامل البسيطة يمكن أن تؤثر فيها وتسبب الكثير من الامراض على هذا الصعيد، ما يهدد سلامة نظر الاطفال في حال لم تتم المعالجة على الفور. وفي هذا الاطار، موقع صحتي خصص لك هذا الموضوع ليطلعك على ابرز امراض العيون الشائعة عند الاطفال. 

 

ما هي امراض العيون الاكثر شيوعاً لدى الاطفال؟

 

- الضعف في النظر يعتبر من الامراض الشائعة جداً لدى الاطفال، وغالباً ما يكون هذا الضعف ناجم عن العامل الوراثي في العائلة، إلا ان امكانية معالجته غير ممكنة بشكل نهائي، إلا من خلال عملية جراحية للعين، لكن ليس في سن صغيرة. لذا تكون المعالجة من خلال ارتداء النظارات الطبية التي تساعد على التخفيف من تفاقم الحالة. 

 

- أيضاً من امراض العيون الشائعة جداً لدى الاطفال هي العيون المفتوحة والتي تصيب مجمل الاطفال بعد تجاوزهم العام الواحد، وهذا المرض هو عبارة عن نوم الطفل وعيناه لا تزالان مفتوحتين، لذا يمكن للوالدة أن تغلق عيني ولدها في حال كانتا مفتوحتين. ولكن إن كان هذه الحالة مصاحبة لبعض الامراض الاخرى، فلا بد من مراجعة الطبيب للحصول على العلاج المناسب. 

 

- العيون الحمراء هي أيضاً من الامراض الشائعة لدى الاطفال، خصوصاً انها تصيب الاطفال في سن صغيرة جداً، إذ إن عينيّ الطفل في هذه المرحلة تكون حساسة تجاه العديد من العوامل المنتشرة في الجو، لذا إن العيون الحمراء هي دليل على الحساسية المفرطة في عيني الطفل، ويجب مراجعة الطبيب للتأكد من نوع الحساسية والحصول على العلاج الملائم. 

 

- الحول أو انحراف العين هو ايضاً من الامراض الشائعة لدى الاطفال، حيث إن العديد منهم يكون معرضاً لهذه الحال نتيجة العامل الوراثي أو الخلل في شبكة العين. وفي هذا الاطار، تكون العلامات واضحة على عينيّ الطفل، ويمكن المعالجة من خلال استعمال النظارات الطبية المناسبة لتصحيح الخلل في نظر الطفل.

 

- التعميش أيضاً من الامراض التي تظهر لدى الاطفال على صعيد العينين، وبالتالي فان العديد من الاطفال يعانون منه نتيجة الفرط في افراز الدموع أو نتيجة العيون الحساسة التي تخرج ما تراكم في داخلها من غبار وأوساخ، او نتيجة التحسس تجاه بعض العوامل الخارجية. العلاج سهل يمكن مراجعة الطبيب على الفور للحصول عليه. 

 

مزيد من المعلومات حول العيون في هذه المواضيع: 

 

هذه هي أكثر امراض العيون شيوعاً!

معلومات قد تجهلينها عن رعشة العين لدى الاطفال!

4 اسباب قد تؤدي الى تورّم جفون طفلك... فهل هي مقلقة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة