كلّ ما يجب أن تعرفوه عن معقّم اليدين للطفل!

كلّ ما يجب أن تعرفوه عن معقّم اليدين للطفل!

 عندما يتعلق الأمر بالقضاء على الجراثيم، فإن الطريقة الأكثر فعالية هي غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ لمدة 20 ثانية على الأقل، وهذا ما يحمي من الأمراض التي تنتقل عن طريق اللمس. ولكن يمكن أيضاً استخدام معقم اليدين، ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) انه يجب عليكم اختيار تلك التي تحتوي على نسبة 60% من الكحول على الأقل لتحقيق أقصى قدر من الفعّالية. ولكن، ماذا عن معقمات اليدين المخصصة للأطفال؟

 

معقم اليدين للطفل

وفقاً لتقرير من مستشفى جامعة شيكاغو للأطفال، فإن مكونات معقم اليدين للطفل بشكل عام لا ينبغي أن تكون مغايرة لتلك التي يستخدمها البالغين. وقد إعتبر العلماء أن معقمات اليدين التي تحتوي على الكحول هي جيدة للأطفال وهي آمنة على الجلد. ولكن، من المهم أن تحذروا الأنواع التي تحتوي على الصبار والزيوت الأساسية لأنها قد تسبب حساسية لدى بعض الأطفال.

في الواقع، وفقاً للعلماء، يمكن أن تسبب العديد من الزيوت العطرية طفحاً جلدياً عند استخدامها على الجلد. يمكن أن تكون الزيوت العطرية سامة عند امتصاصها من خلال الجلد، ويمكن أن يكون كلّاً من الصبار والزيوت العطرية سامة عند تناولها. أي أن مخاطر معقمات اليدين هذه هو أن الطفل يمكن أن يبتلعها. يمكن أن يكون نوع الأيزوبروبيل من الكحول ساماً بكميات صغيرة للأطفال، ويمكن أن يتسبب في عدم القدرة على الكلام والقيء والتخدير وصعوبات التنفس وفشل الجهاز التنفسي وحتى الموت عند تناوله. يمكن للطفل أيضاً التسمم بالكحول من استنشاق كميات كبيرة من الكحول المحمر.

 

بعض النصائح عند استخدام معقم اليدين للطفل

- كإجراء وقائي، قوموا دائماً بتخزين معقم اليدين بعيداً عن متناول يد طفلكم، واستخدموه في غرفة جيدة التهوية.

- تأكدوا أيضاً من أن الأطفال لا يقومون بلعق أي مطهر من أيديهم؛ قوموا بفركها على بشرتهم حتى تجفّ تماماً.

 

لقراءة المزيد عن صحة الطفل اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن أن يفيد الزبادي صحة طفلكم الرضيع؟

ما هي التغذية المناسبة للطفل في حالة الإسهال؟

طفلك الرضيع ينام كثيراً... هل من داعٍ للقلق؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا