كيف تحافظين على رطوبة بشرة طفلك؟

كيف تحافظين على رطوبة بشرة طفلك؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنها ان تساعدك في الحفاظ على النضارة والرطوبة لبشرة طفلك، خصوصاً وأن ترطيبها يساعد على حمايتها من العوامل المضرة بها، ويمنع اصابتها بالجفاف أو اي امراض جلدية أخرى. وفي هذا الاطار، موقع صحتي يضع في متناول يديك اليوم هذا الموضوع ليطلعك على أفضل طريقة لترطيب بشرة الطفل. 

 

ما هي أفضل طريقة لترطيب بشرة الطفل؟

 

- الطريقة الأولى تعتبر شائعة جداً لدى الامهات، وتوفر النتيجة المناسبة على بشرة الطفل، من خلال اعتماد الزيوت الطبيعية المناسبة لبشرة الطفل، حيث ان هذه الزيوت توفر الترطيب الضروري لبشرة الطفل، وتحافظ على نضارة الجلد وتمنع تعرضه للجفاف. لذا احرصي على استعمالها بشكل يومي مع تطبيقها بطريقة متواصلة. 

 

-- أيضاً من بين الطرق المتبعة في ترطيب بشرة الطفل استعمال الكريمات المرطبة والمناسبة لعمر الطفل، لتطبيقها بعد الاستحمام لتتمكن البشرة من امتصاصها بطريقة افضل مع الحفاظ على الرطوبة لمدة أطول جرّبنا لك كريم Mustela Cold Cream Nutri-Protective الذي يغذي البشرة ويعمل على تهدئة جلد الطفل منذ الولادة. كما يحمي افرازات الجلد المفيدة ويعتبر سهل الامتصاص على البشرة مع الحفاظ على الرطوبة والنعومة المطلوبة لبشرة طفلك طوال النهار.

 

- كما من الممكن اللجوء الى الحمام الذي يعتبر إحدى أفضل الطرق لترطيب البشرة، ويفضّل استحمام طفلك مرة في اليوم لان الشامبو او الصابون المستعمل على البشرة لدى الطفل يمكن أن يسبب له الحساسية والجفاف. 

 

كيف تحمين بشرة الطفل من الجفاف؟

 

- حافظي على رطوبة بشرة الطفل من خلال اختيار الملابس المناسبة له ، خصوصاً أنها  تؤثر على بشرته وتسبب له الحساسية التي تحول دون الحفاظ على الرطوبة. لذا اختاري دائماً الملابس الناعمة على بشرته، ومن المستحسن أن تكون من القطن، لمنح الانتعاش للبشرة بعيداً عن الجفاف. 

 

- بشرة الطفل بحاجة الى الحماية من الجفاف، حيث تمنعين تعرضها للاشعة الشمسية بشكل كبير، مع تطبيق الواقي الشمسي الذي يحمي من تأثيرها على الجلد. كما اعتمدي على القبعات التي تقي الطفل من العوامل الطبيعية التي تسبب الجفاف له. 

 

لتكتشفي أفضل كريمات الترطيب المفيدة لبشرة طفلك وغيرها من أنواع المستحضرات التي تحافظ على رطوبة الجسم، إضغطي هنا.

 

مزيد من المعلومات حول بشرة الطفل في المواضيع التالية:

 

كيف تحمين بشرة طفلك الحساسة؟

5 طرق للعناية ببشرة طفلك بطريقة مثالية!

5 عادات خاطئة تسيء الى الرضيع خلال الاستحمام فتجنبيها!


‪ما رأيك ؟