كيف تحمين بشرة طفلك الحساسة؟

كيف تحمين بشرة طفلك الحساسة؟

بشرة الطفل الحساسة تفرض عليك التعامل معها بلطافة ونعومة كي تتفادي الإضرار بها أو ظهور بعض آثار الحساسية، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، ستجدين مجموعة نصائح لحماية جلد الطفل الحساسة، فلا تترددي في تطبيقها. 

 

ما هي أفضل طرق حماية جلد الطفل الحساس؟

 

- النصيحة الأولى التي يجب أن تأخذيها بعين الإعتبار تقوم على الانتباه للمواد المستعملة لبشرة الطفل، حيث تتفادين اختيار المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية تعتبر الاشد ضرراً على بشرة الطفل. لذا كوني حذرة عند اختيار نوع المنتجات الخاصة بالاطفال، وانتقي دائماً تلك المخصصة للبشرة الحساسة. 

 

- أيضاً من النصائح التي يجب التنبّه إليها عند الاهتمام بجلد الطفل الحساس هو تفادي تعرضها لاشعة الشمس بكثرة حتى في فصل الشتاء، فقد تنتج مشاكل جلدية عديدة عن هذا الأمر، لذا إحرصي على تطبيق كريم الواقي من الشمس لتحميه من آثارها المضرة على بشرته. 

 

- كما يجب اختيار الملابس الناعمة على بشرة طفلك، والابتعاد عن الملابس المصنوعة من مواد قد تسبّب له الحساسية، على غرار النيلون والبوليستر والصوف، بل اعتمدي على الملابس القطنية الناعمة التي لا تضر بالبشرة وتكون رقيقة الملمس.

 

- كما أن نوع الصابون والشامبو المستعمل عند استحمام الطفل له دور اساسي في حماية جلد الطفل الحساس. لذا إحرصي على اختيار المواد التي تحوي نسبة كبيرة من المنتجات الطبيعية، والتي تمنح الإنتعاش لبشرة طفلك، كأن تختاري الشامبو من خلاصة الألوفيرا مثلUriage Eau Thermale 1st Cleansing Water. فهذا المنظف يعمل على ترطيب وتليين البشرة وتركها نظيفة وناعمة ومعطرة. كما يعمل على ازالة الشوائب والاوساخ بلطف من دون أن يؤثر بشكل سلبي على بشرة طفلك.

لتكتشفي المزيد من المعلومات عن المنظف الذي ذكرناه لكِ وغيره من المستحضرات الخاصة ببشرة طفلك، إضغطي هنا.

 

 

لمزيد من المعلومات حول بشرة الطفل، إليك هذه الروابط:

 

حقائق مهمة ومفاجئة حول بشرة رضيعك يجب أن تعرفيها!

ما الذي قد يؤدي إلى إصابة طفلك بالجفاف؟

5 عادات خاطئة تسيء للرضيع خلال الإستحمام فتجنبيها!


‪ما رأيك ؟