هل يمكن ان يعاني الاطفال من حرقة المعدة؟

هل يمكن ان يعاني الاطفال من حرقة المعدة؟

حرقة المعدة من المشاكل الصحية التي يمكن أن تصيب الجهاز الهضمي في الجسم، ويمكن أن يؤدي الى الكثير من الآلام والاوجاع في المعدة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، نتعرف سوياً على حرقة المعدة عند الاطفال. 

 

هل يمكن ان يعاني الطفل من حرقة المعدة؟ 

 

تصيب الحرقة مختلف الاشخاص بمن فيهم الاطفال، فهم ايضاً يمكن أن يكونوا معرضين للاصابة بحرقة المعدة بين الحين والآخر نتيجة تناول بعض االطعمة المضرة بالمعدة، او نتيجة خلل معين في وظيفة المعدة. 

 

ولكن لا يمكن تحديد اصابة الاطفال بحرقة المعدة حين يكونون لا يزالون تحت سن السادسة، إذ إن الاعراض المتعارف عليها لحرقة المعدة لا تظهر بوضوح على الاطفال. ولكن مع بلوغهم سن السادسة تبدأ الاعراض المعتادة لحرقة المعدة تماماً كما تظهر لدى الكبار، وهذا ما يسهّل عملية تشخيص الحالة المرضية لدى الاطفال. 

 

ما هي اعراض حرقة المعدة؟

 

- من ابرز اعراض قرحة المعدة هي الآلام الحادة التي تشعرون بها في المعدة والامعاء والبطن، ترافقها عادة حالة من الغثيان والرغبة في التقيؤ المستمرة. 

 

- ايضاً من بين اعراض قرحة المعدة نشير الى ارتفاع نسبة حموضة المعدة حيث تشعرون بطعم حاد من الحموضة أو المرارة وهذا ينتج عن ارتفاع منسوب الاحماض في الامعاء والمعدة. 

 

- بالاضافة الى أن انسداد الامعاء المعوية يمكن أن يكون من بين الاعراض التي تظهر لدى المصابين بقرحة المعدة، حيث ان العديد منهم يمكن ان يعاني من عسر هضم وصعوبة في التخلص من فضلات الطعام غير الصحية. 

 

مزيد من المعلومات حول قرحة المعدة في هذه المواضيع:


هذه الفحوصات الطبية تؤكد الاصابة بقرحة المعدة!

هذه الانواع الغذائية ستساعدكم على مواجهة قرحة المعدة!

كيف تتعاملون مع مشكلة قرحة المعدة عند الاطفال؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة