6 مغذيات اساسية تحتاجينها للحمل بسرعة

6 مغذيات اساسية تحتاجينها للحمل بسرعة

اذا كنت تفكرين بالحمل، وتخططين له، نضع أمامك في هذا المقال من موقع صحتي طريقة تساعدك على الحمل بأسرع وقت ممكن تتمثل بتناول المغذّيات. فما هي المغذّيات المساعدة في تقوية خصوبتك؟

 

المغذيات هي عبارة عن فيتامينات ومعادن واحماض، تلعب دورا هامّاً في تقوية خصوبتكِ. دورها الأساسي يقتصر على تحقيق توازن الهرمونات وإنتاج بويضات جيّدة للتخصيب. لذلك وفي حال كنت تخططين للحمل عليك الاهتمام بتناول الغذاء المنشّط للتبويض. ويقتصر هذا الغذاء على ستة أنواع من المغذيات الطبيعية أهمها:

 

فيتامين C: يساعد على امتصاص الجسم للحديد، وهو معدن ضروري لعملية الإخصاب. كذلك فانّ نقص مستوياته يسبّب جفاف سائل عنق الرحم، الذي يمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضات لتلقيحها.

 

فيتامين B6: يساعد هذا الفيتامين على توازن الهرمونات، وزيادة عدد الأيام بين الإباضة والدورة الشهرية التالية، وهو ما يوفّر فرص أكبر للحمل. 

 

الحديد: يدخل في بناء وتكوين خلايا الدم الحمراء التي يحتاجها جسم المرأة للإخصاب ولانتظام الإباضة. لذلك يعدّ هذا الفيتامين عاملاً هامّاً لتحسين الخصوبة ونجاح التخصيب.

 

حمض الفوليك: حمض الفوليك أو فيتامين B9 يحمي الجنين من التشوّهات، لذلك تنصح النساء اللواتي يخططن للحمل على تناول مكمّلاته بجرعة 400 ميكروغرام في اليوم.

 

زيت بذور الكتّان: يساعد هذا الزيت على تأخير أعراض سن اليأس، وبالتالي تحسين خصوبة المرأة وخصوصاً بطانة الرحم. وتحتاج المرأة 400 ملغرام من زيت بذور الكتّان يوميّاً لتحقيق هذا الهدف.

 

زيت زهرة الربيع: هذا الزيت له بدور هام في تحسين استفادة الجسم من الفيتامينات، بالاضافة الى تقوية عضلات عنق الرحم. لكن ينبغي عدم تناوله بعد الإباضة لأنّه قد يسبب انقباض الرحم. أمّا الجرعة الموصى بها فهي 2000 ملغرام في اليوم.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لزيادة فرص الحمل:

 

هل الابرة التفجيرية تؤدي حتماً الى الحمل؟

لن تتصوّر كيف يمكن للسمنة أن تعيق فرص الإنجاب!

هل تريدين زيادة فرص حملك؟ احرصي على تناول هذه الفيتامينات

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة