ما هي الفوائد التي يمكن ان يوفرها لكِ الكاكاو خلال الحمل؟

ما هي الفوائد التي يمكن ان يوفرها لكِ الكاكاو خلال الحمل؟

خلال فترة الحمل، تحرص المرأة على اختيار اهم العناصر الغذائية التي يمكن ان تعزز من صحتها وصحة جنينها على حدّ السواء. ولكن، ماذا عن الكاكاو؟ وهل من الممكن ان يؤثر سلباً على صحتكِ ويضرّ بنموّ جنينكِ خلال حمل؟

 

الكاكاو للحامل

يقدم الكاكاو مخاطر ضئيلة مقابل فوائد عديدة للنساء الحوامل. إذا كنتِ تشربين الكاكاو على شكل مشروب ساخن، فعادة ما يحتوي على كمية صغيرة من الكافيين، لذلك لا يُنصح بالإفراط في تناوله. فاليك اهم فوائد الكاكاو خلال الحمل:

 

غني بالبوليفينول

البوليفينول من مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في الأطعمة مثل الفواكه والخضروات والشاي والشوكولاته. ان البوليفينول مرتبط بالعديد من الفوائد الصحية خلال الحمل، بما في ذلك تقليل الالتهابات وتحسين تدفق الدم وخفض ضغط الدم وتحسين مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

 

منع ارتفاع ضغط الدم

قد يكون الكاكاو قادراً على المساعدة في خفض ضغط الدم خلال فترة الحمل. ان الفلافانول الموجود في الكاكاو يحسن مستويات أكسيد النيتريك في الدم، مما يمكن أن يعزز وظيفة الأوعية الدموية ويقلل من ضغط الد خلال الحمل.

 

تحسين الحالة المزاجية ويقلل من أعراض الاكتئاب خلال الحمل

بالإضافة إلى تأثير الكاكاو الإيجابي على التنكس العقلي المرتبط بالعمر، فإن تأثيره على الدماغ قد يؤدي أيضاً إلى تحسين الحالة المزاجية وأعراض الاكتئاب. قد تكون الآثار الإيجابية على الحالة المزاجية ناتجة عن مركبات الفلافانول الموجودة في الكاكاو، وتحويل التربتوفان إلى عامل استقرار الحالة المزاج الطبيعي السيروتونين.

 

بعض النصائح عند شرب الكاكاو خلال الحمل

- لا تشربي اكثر من كوب واحد من الكاكاو في اليوم، ذلك لأن الإفراط في تناوله يمكن ان يزيد من ضربات قلبكِ ويؤثر على حركة الجنين. فلا تنسي ان الكاكاو يحتوي على الكافيين، ويمكن ان يمنع امتصاص جسمك للكالسيوم والحديد ما يؤثر سلباَ على نموّ طفلكِ.

- من المهم الّا تضيفي السكر الى الكاكاو، ما يمكن ان يزيد من نسبة السكر في الدم ويعيق من تناولكِ للأطعمة الصحية خلال الحمل.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟