فوائد بيكربونات الصوديوم في عملية التنحيف قد تدهشكم حتماً!

فوائد بيكربونات الصوديوم في عملية التنحيف قد تدهشكم حتماً!

رجيم بيكربونات الصوديوم للتخسيس

تتعدّد إستخدامات بيكربونات الصوديوم، هذه المادة الكيميائية التي تعرف أيضاً بإسم صودا الخبز، والتي تستعمل في الطهي إضافة الى علاج بعض أمراض ومشاكل الجسم العديدة. وهنا نشير الى أنه من الممكن اللجوء الى بيكربونات الصوديوم في عملية التنحيف، من خلال دورها الأساسي في منح المعدة الشعور بالراحة عند هضم الطعام، لا سيما عند تناول الوجبات الحارة والدهنية.

 

بيكربونات الصوديوم وعلاقتها بعملية التخسيس

- لا تؤثر بيكربونات الصودا على خسارة الوزن بشكل مباشر، بل هي تساعد على تفعيل عملية الهضم وتسريعها.

- تساهم بيكربونات الصوديوم في عملية تقليل الوزن الزائد وذلك من خلال التخلص من الحموضة التي تحفّز الدهون على التراكم تحت الجلد، حيث أن الكربونة هي مادة قاعدية بطبيعتها، ما يجعلها من أكثر مواد التنحيف إستخداماً، نظراً لقدرتها الهائلة على تثبيت عملية تخزين الدهون والمساعدة في الحفاظ على مستوى معتدل للحموضة داخل الجسم ما يسرع عملية التنحيف.

 

كيف يمكن إستخدام بيكربونات الصوديوم للتنحيف؟

خلال الرجيم من الممكن اللجوء الى بيكربونات الصوديوم وفق الطرق التالية للنجاح في عملية التخلّص من الوزن الزائد، ومنها:

- بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون: يستخدم عصير الليمون كمادة مكملة للكربونة ما يعطي نتائج أفضل للتنحيف، لأنّه غني بمضادات الأكسدة والألياف التي تحفز عملية حرق الدهون. وللوصول الى الأهداف المطلوبة، ينصح بمزج ملعقة صغيرة من البيكربونات، مع نصف كوب من الماء، وعصير نصف ليمونة واحدة وتحريكها حتى الذوبان. ومن المفضّل شرب هذا المزيج صباحاً قبل تناول وجبة الفطور بحوالي 20 دقيقة.

 

- بيكربونات الصوديوم وخل التفاح: يعدّ خل التفاح من المواد الكابحة للشهية والتي تؤثر بشكل كبير في عملية إذابة الدهون المتراكمة. ولتطبيق هذه الطريقة يجب خلط نصف ملعقة صغيرة من الكربونة مع نصف كوب من الماء وملعقتين صغيرتين من خل التفاح، والإنتظام على شرب على هذا المزيج على معدة فارغة قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة.

 

- بيكربونات الصوديوم والفواكه: تعتمد هذه الطريقة على إستخدام بعض أنواع الفواكه المحددة كالليمون والنعناع والفراولة، التي تحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة. وتحضير هذا المزيج يتطلب خلط كوب من الفراولة، مع كمية من الماء، وملعقة كبيرة من الكربونة، وعصير الليمون مع مجموعة من أوراق النعناع الخضراء داخل الخلاط الكهربائي، علماً أنه يفضّل شرب هذا الخليط مرّتين يومياً على الأقلّ بكميات صغيرة أي ما يعادل نصف كوب.

 في حال كنتم تعانون من أي مشكلة صحيّة، من الضروريّ أن تتواصلوا مع طبيبكم قبل اعتماد أي خلطة طبيعية يمكن ان تؤثر سلباً عليكم.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

إليكِ المزيد من صحتي عن إستخدامات بيكربونات الصوديوم:

خلطة بيكربونات الصوديوم والليمون المذهلة لبياض الإبط!

6 خدعٍ جمالية باستخدام صودا الخبز... اكتشفيها!

لا تفوتي إستخدام بيكربونات الصوديوم لفوائده على البشرة والشعر!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟